رأي خاص- شكران مرتجى في “لعبة حبّ”…. فخامة الخبرة تكفي

لا شك في أن مسلسل “لعبة حب”، النسخة العربية من المسلسل التركي الشهير kiralik aşk ، يحظى بمتابعة واسعة من قِبل مشاهدي منصة “شاهد” ولو انه لم يحظَ بانتشار واسع كالمسلسلات المعربّة السابقة اما بسبب تراجع جمهور هذه المسلسلات او لأن القصّة خفيفة لا تحتمل التعليق عليها او اظهار التعلّق بها على مواقع التواصل الاجتماعي حتى لو كانت مرتبة المسلسل على المِنصّة العربية تقول عكس ذلك.

الا انه لا بدّ من الاشادة بـ “كاست” المسلسل الذي اختير بعناية بالغة، فاوكل الممثل المناسب للدور المناسب.

 سنتحدّث تباعاً عن ابطال العمل ولكننا اخترنا اليوم الممثلة القديرة شكران مرتجى التي تؤدّي دور “فريدة” في المسلسل وهي زوجة عمّ “مالك” اي (معتصم النهار)، التي تخطط لتزويجه لكي تحصل على “الفيلا اللي فوق التلّة” كما اشترط عليها حماها اي جدّ مالك.

ولتتمكن من تحقيق ذلك، استأجرت فريدة شابة تدعى سما اي (نور العلي) لكي توقع مالك في شباكها وتقنعه بالزواج منها ثم تنفصل عنه بعد حفل الزفاف.

وتبدأ فريدة وضع الخطط للايقاع بمالك فتدخل في رحلة كوميدية شيّقة يعاونها خلالها دانيال اي الممثل (ايمن عبد السلام) وهو مصوّر محترف يعمل في شركة مالك ويعتبر جاسوسها في الشركة وصديقها المقرّب.

لا شك في ان هذا الثنائي هو ثاني اهمّ سبب لمتابعة المسلسل ان اعتبرنا ان قصة حب مالك وسما هو السبب الأول ولكن لا يمكننا الا ان نجزم ان شكران مرتجى هي المحرّك الأساس للمسلسل وأروع ما يحدث فيه.

لم يكن اختيار شكران مرتجى للدور عشوائياً ولعلها الاختيار المثالي لهذا الدور الصعب ولو بدا خفيفاً وبسيطاً، فللكوميديا اربابها وهناك شعرة ناعمة بين الاداء الهزلي المحترف و”ثقل الدمّ” المبالغ فيه ونجحت شكران مرتجى في كسب الرهان والفوز بدور سيغيّر دون ادنى شك خارطة طريقها الدراميّة، وشكران مرتجى ما قبل مسلسل “لعبة حبّ” وعلى الرغم من كل الادوار العظيمة التي لعبتها في السابق ليست كما بعده، فقط لأنها اثبتت انها ممثلة محترفة ذات ابعاد ابداعية كثيرة وانها قديرة بقدر احترافها.

تمتلك شكران مرتجى كل ادوات الابداع، هي المخضرمة على الشاشة من زمن الكبار واستطاعت ان تستعين ببعضها في مسلسل احتاج الى خبرتها اكثر من اي شيء آخر، فكانت فريدة في “لعبة حب” محرّكاً اساسياً لكل الاحداث ونجحت في امتاع ليس فقط جمهورها الذي لم يستبعد عنها هذا النجاح، بل ايضاً جمهوراً شاباً من الجيل الجديد تعرّف للتو على شكران المبهرة، فتكون بذلك قد نجحت في استقطاب شريحة جديدة من المشاهدين.

مذهلة هي شكران مرتجى التي لبست عباءة الكوميديا دون تكلّف، وببساطة المحترفين حوّلت “فريدة الأسعد” الى نجمة مطلقة لمسلسل يشاهده الملايين، وتماهت مع الدور حدّ الالتصاق بالشخصية والذوبان بها وبرعت في انتزاع قهقهات المشاهدين في بيوتهم، واصبحت عبارة oh la la الأكثر تداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي حيث بات الجمهور ينتظر بفارغ الصبر مشاهِدها في المسلسل التي تحوّلت الى مساحة فرح وانقطاع ممتع عن الحياة الحقيقية.

لم نتوقّع حقيقة الا هذا النجاح لممثلة ملتزمة ومبدعة لا غبار على مسيرتها الدرامية، الا اننا كنا ننتظر منذ زمن طويل جداً ان يلتفت المنتجون اكثر لهذه الموهبة الخارقة في زمن يتبع بعض المنتجين والمحطات والمنصات “الترند” في اختيار الممثلات على حساب الموهبة والخبرة والابداع.

نبارك اليوم لشكران مرتجى هذا النجاح المستحَق على امل الا تغيب مجدداً عن الشاشة وان تعرض عليها في المستقبل الادوار التي تستحِق، فتكون عبرة لمن اجتهد وشقى وتعب بأن المهنة ستفيه حقّه في النهاية لا محالة.

تابعوا قناة bisara7a.com على الواتساب لتصلكم اخبار النجوم والمشاهير العرب والعالميين. اضغط هنا

المسلسل من بطولة نخبة كبيرة من الممثلين منهم: معتصم النهار،  نور علي، أيمن رضا، جو طراد، شكران مرتجى جيري غزال، ساشا دحدوح، أيمن عبد السلام، حسن خليل، حازم زيدان، ساندي نحاس، ناظم عيسى، نهاد عاصي وغيرهم.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com