رأي خاص- بديع أبو شقرا السهل الممتنع والمتجدّد في مسلسل “عَ أمل”

أثار مسلسل “عَ أمل” من إنتاج شركة “إيغل فيلمز” منذ إنطلاق عرضه في بداية شهر رمضان المبارك الجدل،  ليس فقط بسبب حبكته الدرامية المشوّقة، إنما أيضاً بسبب أداء أبطاله وبطلاته الواقعي والحقيقي وتقمصّهم للشخصيّات التي يجسدونها ببراعة لافتة وقدرة كبيرة على مفاجأة الجمهور في كل مشهد من مشاهد المسلسل.

في المسلسل يُقدّم الممثل بديع أبو شقرا ثنائية مميزة مع الممثلة ماغي بو غصن من خلال شخصية جلال منتج برنامج يسار (التي تجسد شخصيتها ماغي بو غصن) وحبيبها في نفس الوقت.

“جلال” المتفاني في عمله الى أبعد الحدود والعاشق الذي يغار على يسار بعد قصة حبّ طويلة بينهما منذ أيام دراستهما الجامعيّة، حيث لا زال ينتظر موافقتها على الزواج منه والاعلان عن علاقتهما رسميًا امام الجميع.حتى في احلك مفاصل علاقتهما الملبّدة بالغيوم، يعجز بديع عن التحكّم او السيطرة على مشاعره، فتزيد مشاهده مع يسار ولهاً ودفئاً وحنان مع كل حلقة جديدة ولعلها قصّة الحب الاجمل في المسلسل حتى الآن واكثرها جذباً للجمهور الذي احب هذا الثنائي في مسلسل “للموت” فطالب بهما من جديد.

ببساطة، في كل مرّة يفاجئ بديع أبو شقرا الجمهور ويتفوّق على نفسه، فهو ممثل من الطرّاز الرفيع، يجسّد دوره بسلاسة متناهية وكأن الدور “منو وفيه”، يتعاطى معه كقصة حياة او موت.

نجح “أبو شقرا” دائمًا بأن يكون في جميع أدواره، العامود الفقري للمسلسلات بدون تباهٍ او مبالغة أو تفاخر بنفسه بل يذوب في تواضعه حدّ الترفّع عن عيش حالات النجومية الفارغة .  هو فنان بكل ما للكلمة من معنى، في كل مرّة وفي كل دور يجسده يتحمّل مسؤولية دوره الى أبعد الحدود ويؤديه بالشكل الصحيح، يُقدّمه من كل قلبه ووجدانه ويحصد إعجاب الجمهور.

وهذه المرة في مسلسل “عَ امل” ما زال بديع أبو شقرا يتجدّد كممثل، معتمداً مبدأ “السهل المُمتنع” فهو لم يفتعل الدور والأداء، بل جسّده على طبيعته، فكان نفسه فقط، وهذا ما يساعده  في كل عمل جديد، ان يكون الرقم الصعب وعنوانه “السهل الممتنع” المتجدّد والرائع والمتفاني في أداء جميع أدواره على إختلافها وتنوّعها.

في كل عمل يُبدع بديع أبو شقرا ويكسب الرهان، في قدرته الهائلة على إيصال الرسالة الى جمهوره، وهذه المرّة شكّل دوره في “عَ امل ” جسراً جديداً  للعبور الى قلوب وعقول المشاهدين، وهو بدون شك يتصدّر- من خلال أدائه المميز وإحساسه الفريد- المرتبة الأولى بين أهم نجوم فن التمثيل في لبنان والوطن العربي.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com