تحديد موعد محاكمة أليك بالدوين لتورطه في إطلاق النار المميت في فيلم “راست”

أخيرًا بعد أكثر من سنتين على الواقعة، حدد قاضٍ في ولاية نيو مكسيكو موعدًا لمحاكمة أليك بالدوين بتهمة القتل غير العمد الناجمة عن حادث إطلاق النار المميت عام ٢٠٢١ أثناء تصوير الفيلم الغربي “Rust” على ان يتم اختيار هيئة المحلفين في التاسع من تموز/يوليو اقادم. وتبدأ المحاكمة في اليوم التالي ببيانات افتتاحية للمدعين الخاصين ومحامي الدفاع عن بالدوين. ومن المتوقع أن تستمر الإجراءات ثمانية أيام.

ودفع بالدوين، الممثل الرئيسي والمنتج المشارك في الفيلم، بأنه غير مذنب في كانون الثاني الفائت.

وكانت هيئة محلفين كبرى قد وجّهت إليه الاتهام بعد أن تلقّى المدعون تحليلاً جديدًا للمسدس الذي كان يستخدمه أثناء التصوير، ما جدد التهمة التي قدّمها المدعون في الأصل ثم رفضوها في نيسان/أبريل ٢٠٢٣.

كان بالدوين يوجّه مسدسه نحو المصورة السينمائية هالينا هاتشينز خلال التدريب، ما أدى إلى مقتلها وإصابة المخرج.

ويواجه أليك بالدوين، الذي اتُهم سابقًا بالقتل غير العمد في يناير ٢٠٢٣، احتمال السجن لمدة تصل إلى ١٨ شهرًا إذا أدين بموجب هذه التهمة الجديدة. وأعرب فريقه القانوني، الذي يترقّب المحاكمة المقبلة، عن استعداده لمواجهة الإجراءات.

في أعقاب الحادث المأساوي الذي وقع في موقع تصوير فيلم Rust، أصر بالدوين على براءته، مؤكدًا: “أشعر أن شخصًا ما مسؤول عما حدث، لكنني أعلم أنه ليس أنا”.

تدور الملحمة القانونية المحيطة بـ “بالدوين” حول دوره المزدوج كممثل يحمل السلاح ومنتج مشارك يتحمل مسؤوليات قانونية عن سلامة الإنتاج.

على الرغم من إسقاط التهم السابقة بسبب تعديلات محتملة على المسدس، يشير اختبار الطب الشرعي المستقل إلى أن بالدوين اضطر إلى الضغط على الزناد لإطلاق السلاح الناري لإطلاق الرصاصة الحيّة التي أدت إلى وفاة هالينا هاتشينز المأساوية.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com