بالصور- ظافر العابدين يتألق في العرض الأول لفيلم “الى ابني” في الرياض… وهكذا استعدّ لدوره الجديد

ينطلق عرض الفيلم السعودي المنتظر “إلى ابني” في صالات السينما في السعودية، الإمارات والكويت، ابتداء من ١ شياط/فبراير المقبل، وهو من كتابة وبطولة واخراج الفنان التونسي ظافر العابدين.

بهذه المناسبة، شارك “العابدين” عبر صفحته الخاصة على “انستغرام” عدّة صور من اجواء مشاركته في العرض الخاص لفيلمه “الى ابني” في السعودية، بحضور ابطال العمل وعلق: “العرض الخاص لفيلم (الى ابني) في الرياض المملكة العربية السعودية.. والفيلم سيكون بجميع قاعات السينما في  السعودية الامارت والكويت اعتبارا من ١ شباط/فبراير المقبل”.

في السياق نفسه، عبّر ظافر العابدين، في مقابلة عبر اذاعة “بانوراما اف أم” على هامش العرض الخاص للفيلم، عن فخره بهذه التجربة، لافتا الى ان “الى ابني” هو فيلم انساني اجتماعي فيه الكثير من المشاعر، يتحدّث عن العائلة والأم والأخوة”، واضاف: “ان الفيلم سعودي بحت لكن كل من شاهده، بمن فيهم الأجانب، عبّروا عن اعجابهم بالقيم التي يعالجها الفيلم، خصوصًا انه يعالج قصة الأبوّة عبر ثلاثة اجيال في الدراما السعودية”.

اما عن اسباب اختياره لمدينة “أبها” السعودية لتصوير عدة مشاهد من الفيلم، لفت ظافر العابدين ان هناك قصة حب تربطه بهذه المدينة الساحرة التي زارها لأول مرة  منذ اربع سنوات، وأُعجب بجمالها وطبيعتها الخضراء، مضيفا: ان جمال “أبها” مختلف وعندما كتب فكرة الفيلم شعر ان هذه المدينة هي الأنسب لتصوير احداثه، التي صوّرت بين مدينتي “ابها” و”لندن” ، مما عكس الإختلاف في الطبيعة والعادات والتقاليد بين البلدين، من خلال قصة بطل الفيلم الذي هاجر من ابها الى لندن.

وعن اتقانه للهجة السعودية بشكل كبير في الفيلم،  لفت العابدين انه استعان بمدرّب باللهجة السعودية قبل البدء بتصوير الفيلم واستمر معه خلال التصوير، كما أشار انه امضي اربعة شهور في منطقة “أبها” قبل البدء بتصوير الفيلم ليدرس طبيعتها ويندمج مع المكان واللهجة المتداولة فيه.

 ظافر العابدين صرّح ايضا انه شارك في اختيار فريق عمل فيلم “الى ابني” وهم نخبة من اهم النجوم السعوديين، يتقدّمهم الفنان ابراهيم الحساوي.

كما عبّر العابدين عن سعادته وفخره بالأصداء الايجابية التي حصدها  الفيلم خلال عرضه للمرة الأولى في مهرجان البحر الأحمر بمدينة جدة السعودية، وقال ان ردّة فعل الجمهور السعودي كانت ايجابية خصوصا تجاه اتقانه للهجة السعودية.

ويُعد فيلم “الى ابني” التجربة الثانية لـ العابدين في عالم الاخراج بعد فيلم “غدوة” والأوّل من كتابته بالتعاون مع صفاء المسعدي، ومن بطولته الى جانب إبراهيم الحساوي، سمر شيشة، إيدا القصي، خيرية نظمي، سارة اليافعي، آدم أبو سخا، إميليا فوكس وآدم زهر. وفيه يجسّد دور أب سعودي عائد برفقة ابنه الى المملكة العربية السعودية بعد حادث أليم في مكان إقامته الطويلة خارج البلاد دفعه للعودة الى أرض الوطن، حيث يجابَه برفض والده له الذي لم يغفر له خطأه الكبير.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com