بالصور- بروفـات الفنان القطري عيسـى الكبيسي استعداداً لمهرجان الدوحة الغنائي ومسرح المهرجان مستوحى من تراث لبنان وتاريخه المعماري

زار مدير تلفزيون قطر الأستاذ محمد عبد الرحمن الكواري ، مدير تلفزيون قطر ، مركز مهرجان الدوحة العاشر للأغنية في ” كاتارا ” الحيّ الثقافي ،وجال على مختلف المراكز التابعة لإدارة وتنظيم المهرجان ، وأطلع على كامل الإستعدادات وما وصلت اليه للبدء بتقديم السهرة الأولى من المهرجان . وقد أبدى السيّد الكواري تقديره للجهود المبذولة لتقديم ألأفضل والأنجح . كما أبدى استعداد إدارة تلفزيون قطر لتقديم كل التسهيلات للوصول الى أفضل النتائج ، وتقديم عروض ناجحه تليق بسمعة قطر ومهرجانها السنوي الكبير …

وشكر لجميع العاملين على هذا المهرجان جهدهم الكبير ، وتمنى للجميع التوفيق والنجاح

من ناحية اخرى التقى رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الأغنية العاشر الأستاذ محمد المرزوقي بعدد من الصحفيين والإعلاميين ، أعلن أن مهرجان هذا العام سيكون حافلا بالإيجابيات والمفاجآت الفنية . وحول رأيه بالإستعدادات للبدء بفعاليات المهرجان العاشر أشار المرزوقي الى ان الجميع اصبح على أتمّ استعداد لتقديم الحفل الأول على المسرح الجديد الذي تمّ تصميمه بكثير من الفن والعناية ليكون على قدر المستوى المنتظر في الدورة العاشرة للمهرجان الذي أصبح على خريطة المهرجانات الغنائية المنتظرة كل عام من مختلف نجوم وإعلام العالم العربي الفني .

وأكّد المرزوقي أن هذا العام سيكون” ع هوا لبنان” بكلّ ما للكلمة من معنى ، حيث سيتم تقديم مجموعة من الأعمال الفنية المعروفة لكبار من فناني لبنان رحلوا وما زالوا على خريطة الفن اللبناني والعربي ، وهم الأخوين رحباني وزكي ناصيف وفيلمون وهبي … كما ستشارك فرق لبنانية في تقديم لوحات استعراضية مبهرة ، ترافقها أغاني لبنانية أعيد توزيعها خصيصا للمهرجان .

أما عن تصميم المسرح وديكوراته التي ما زالت مجهوله للإعلام ، فقد ألمح المرزوقي الى أنه سيكون مستوحى من تراث لبنان وتاريخه المعماري ، وقد استخدمت فيه التقنيات الفنيه والبصرية العالية ، حيث ستكون هناك شاشات “أل أي دي ” ضخمة ، تصل مساحتها الى أكثر من 450 مترا مربعا . وقد تم استغلال أكبر مساحة ممكنة لتقديم عرض مريح على مسرح يتسع لأضخم عرض ممكن .

وفي سؤال عن الفنانين المشاركين ، أشار المرزوقي الى أن الأسماء المشاركة هي الأسماء التي أتفقت عليها اللجنة ، ولم ينف أن بعض من تم طلبهم للمشاركة كانوا مرتبطين بمواعيد أخرى وإعتذروا .

وعن الفنانين القطريين ، أكّد المرزوقي أن الأسماء المشاركة هي الأسماء التي لها جديد ستقدمه في هذه الإحتفالية الكبيرة وهم عيسى الكبيسي وفهد الكبيسي وسعد الفهد ، وهناك من إعتذر لعدم وجود جديد يقدمه في المهرجان . وليس بالضروره أن كل من عنده جديد يجب ان يكون مشاركا ، بل كل من سيؤكد مكانته على خارطة النجاح ستكون له فرصة الظهور في الدورات القادمة .

عن المفاجآت المنتظرة ، قال رئيس المهرجان محمد المرزوقي أن النجوم هم من سيكونون أصحاب المفاجآت ، وهم من سيقدمون أعمالا تضيف الى حفلاتهم الكبيرة المزيد من إعجاب الجمهور . وفي سؤال حول صعوبة التعامل مع المكان الجديد لإقامة المهرجان قال المرزوقي ، في البداية كانت هناك بعض الصعوبات في استكشاف المكان ، لكننا الآن تجاوزنا هذه الصعوبات ونحن الآن نتعامل مع المكان بسهولة .

عن موضوع البث وسبب عدم وجود قناة خاصه للمهرجان كما كانت العادة ، قال:” نحن خرجنا من إحتفالات العيد الوطني منذ أيام ، ولم نكن لنتمكن من الإستفادة من القناة الخاصة قبل المهرجان بفترة كافية لأن الأفضلية للعيد الوطني ، وشغور القناة قبل يومين فقط لا يفيدنا كما نريد ، وإعتمدنا على تلفزيون قطر الذي قدّم لنا يوميا مساحة كافية لتغطية نشاطات المهرجان .”

أما عن سبب وضع موعد المهرجان في نهاية العام بشكل يضيّق على بعض الفنانين مواعيدهم الفنية ، قال المرزوقي ،” لم نؤثر عليهم ، لأن الجميع يستعد لليلة رأس السنه ، ولا يرتبط بحفلات في هذه الفترة . وموعد المهرجان جاء في هذه الفترة لعدة أسباب ، أولها أن نشاطات أخرى تنتظرها الدوحة مثل كأس آسيا في كرة القدم الذي يقع في السابع من يناير 2011 ، وتطول فترته لأسابيع ، وأختتام الدوحة عاصمة للثقافة ، ثم أننا سبق أن قدمنا المهرجان الأول عام 2000 في نفس الفترة وكانت تجربة ناجحة ، ولم تؤثر عليه أبدا …”

اليكم بالصور، بروفات الفنان عيسى الكبيسي التي يقوم بها استعداداً لحفل الثلاثاء 28 كانون الاول الذي يضم الى جانب الكبيسي كلا من منى أمارشا والفنانة اليسا ووائل كفوري

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com