غدًا يحلّ عيد السيدة فيروز. هكذا زاوجت ريما الرحباني بين الحدث العظيم ومعاناة الشعب الفلسطيني

استبقت ريما الرحباني، ابنة الفنان الكبير الراحل عاصي الرحباني والسيدة فيروز، عيد ميلاد والدتها الذي يصادف يوم غدٍ الواقع فيه ٢١ تشرين الثاني/نوفمبر ١٩٣٥، فنشرت عبر حسابها على تطبيق إكس فيديو نادرًا لها صوّر في أحد استديوهات نيويورك في العام ١٩٨١ أثناء استماعها الى تسجيل أغنية “في ظلام الليل”، حيث جلست تعطي ملاحظاتها للمايسترو حول بعض التفاصيل في اللحن والتوزيع، مرتديةً نظارة شمسية .

وقد اغتنمت ريما ذكرى ميلاد والدتها مستحضرة معاناة الشعب الفلسطيني عبر كلمات الأغنية التي تتزاحم فيها صور عن الحرب، فاستهلت رسالتها مهنّئة صاحبة العيد، معلّقة “عقبال كل سنة بالصحة والحبّ وراحة البال، وبأيام أحلى وألطف وأحن بالخير والعدل والسلام”، لتعود فتتوجه الى الشعب الفلسطيني الذي يتعرّض لأعنف المعارك وأشرسها منذ ما يقارب الشهر والنصف، فكتبت “ومن قلب القلب مهداة لفلسطين. غمرت تلال بلادي الدموع والدماء”.

وعلى أثر نشر الفيديو المؤثر بكافة عناصره الإنسانية والفنية، انهالت تمنيات المتابعين بالصحة والعمر المديد للسيدة فيروز، معبّرين عن حالة الفرح التي اجتاحتهم لدى مشاهدة السيدة في لحظات خاطفة من الزمن الجميل تنعش الفؤاد في حاضر يسوده الحزن والبؤس.

تجدر الإشارة الى ان ريما كانت قد احتفلت العام الماضي بعيد مولد والدتها عبر نشر فيديو خاص قطعت خلاله السيدة فيروز في أجواء عائلية قالبًا من الحلوى، وأطفأت شمعة العيد بابتسامة لم تفارق الى اليوم ذاكرة محبيها .

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com