كريس هيمسورث يتخذ قرارًا مفاجئًا بعد ارتفاع خطر إصابته بألزهايمر

بعد أن علم الممثل كريس هيمسورث، الذي اشتهر بشخصية البطل الخارق في فيلم “ثور”، بارتفاع خطر إصابته بمر ض الزهايمر، قام بتغييرات كبيرة في نمط حياته وأصبح يعطي الأولوية لصحته.

وأشار هيمسورث، ٤٠ عامًا، لمجلة Men’s Health، انه يتجه في الوقت الحالي الى مزيد من العزلة في حياته، بعدما شعر في الآونة الأخيرة بأهمية تخصيص بعض الوقت لنفسه دون أي صوت أو تحفيز خارجي وتخصيص بعض الوقت للسكون.

وعلى الرغم من أن ممثل Marvel كان دائمًا يتمتع بلياقة بدنية كبيرة، إلا أن هيمسورث أجرى تعديلات على نظامه العقلي والجسدي بحسب تعبيره. مضيفًا أنه يقوم بالكثير من تمارين التأمل والتنفس، خاصة أثناء إجراءات الساونا والحمام الجليدي.

وكشف هيمسورث ان بالنسبة له، عمله المفضّل في مجال اليقظة الذهنية يأتي من الانغماس في الأنشطة البدنية التي تسمح له بالحضور الكامل وتجبره على الخروج من رأسه إلى جسده، وخاصة ركوب الأمواج.

وكان نجم هوليوود كريس هيمسورث قد فاجأ جمهوره في شباط/فبراير الفائت بالكشف عن تخطيطه للحصول على إجازة من التمثيل وتوقفه عن العمل الفني بمجرد انتهاء جولته الإعلامية لسلسلة Limitless التي تقدمها منصة Disney +.

وأوضح كريس هيمسورث أن السبب الذي دفعه لهذا القرار هو اكتشاف استعداده للإصابة بمرض ألزهايمر حينما التقى بالطبيب وخضع لفحوصات دقيقة، التي أثبتت أن لديه استعدادًا وراثيًا للإصابة بمرض ألزهايمر.

وأشار “هيمسورث” انه اكتشف، أثناء خضوعه لفحوصات خلال تقديمه حلقات بشأن مكافحة الشيخوخة، أن لديه نسختين من “جين” APOE4، واحدة من كل من والديه، مما يعني أن لديه استعدادًا متزايدًا للإصابة بمرض الزهايمر.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com