مهرجان البحر الأحمر يلغي فعالية “النساء في السينما” في مهرجان فينيسيا تضامنًا مع اضراب هوليوود

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في بيان رسمي عن إلغاء فعالية “النساء في السينما” المقرر إقامتها في الأول من أيلول/سبتمبر القادم في ايطاليا وذلك على هامش فعاليات الدورة الـ ٨٠ من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

واتخذ الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، محمد التركي، من حسابه الخاص على موقع انستغرام منبرًا لنشر البيان الذي جاء فيه: “نظرًا لإضراب الممثلين وتضامنًا معهم، لن يكون ممكنًا أن نمضي قدمًا في فعالية “النساء في السينما”، المقرر عقدها في الأول من سبتمبر في مدينة فينيسيا الإيطالية”.

واضاف البيان: “سوف نظل ملتزمين بتمكين المواهب النسائية أمام الكاميرا وخلفها في مهمتنا لدعم الصناعة، بينما نعمل من أجل الأحداث المستقبلية، نأمل حقًا أن تتاح لنا الفرصة للترحيب بالضيوف والاحتفال بقصص المرأة في المستقبل القريب في ظل ظروف أفضل”.

نذكر أن اضراب الكتّاب في هوليوود الذي كان قد بدأ في الأوّل من أيّار/مايو المنصرم قد ارجأ عرض مجموعة كبيرة من الإنتاجات السينمائية الأميركيّة الضخمة، لا سيّما منها أفلام شركة والت ديزني التي عدّلت في جدول عروضها من دون ان تُعرف نتائج تداعيات هذا التعديل في المدى المنظور، واحتمال ان تحدث شللاً في الصناعة السينمائية للفترة الزمنيّة المقبلة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com