الفتور الجنسي موضوع حلقة هذا الأسبوع من برنامج كلام نواعم على ام بي سي 1

حلقة جديدة من “كلام نواعم ” تعالج موضوع الفتور الجنسي وتُستهلّ بلقاءٍ مع الدكتور طارق أنيس أستاذ أمراض الذكورة ورئيس الجمعية العربية للصحة الجنسية حيث يعرّف فيه عن الفتور الجنسي وما هو الفرق بينه وبين العجز الجنسي كما يلقي الضوء على أهم أسبابه.
وفي الفقرة الثانية من الحلقة تستضيف النواعم السيد عادل محمود وزوجته أسماء من مصر ليعرضا تجربتهما مع الفتور الجنسي برغم أنّ عمر زواجهما لا يتعدّى 5 سنوات. كما تستضيف المعالجة النفسية نجاة ابراهيم ليعرض واقع الفتور بين الازواج. وتتابع الفقرة الثالثة الحوار حول العوامل الّتي أدّت إلى فتور الرغبة بين الزوجين عادل وأسماء، وما هي الخطوات الّتي يمكن ان تساعدهما على تأجيج الرغبة من جديد.
وبالإنتقال إلى الشق الطبي تطرح الفقرة الرابعة مسألة الاضطرابات الصحية عند المرأة وعلاقتها ببرود رغبتها الجنسية وتأثير فترة الحمل عليها، وكيف يمكن للزوج التعاطي مع هذه المرحلة. وتستضيف الدكتور رامي محافظة طبيب نسائي وتوليد.
وفي الفقرة الخامسة تستقبل النواعم الشيخ د. عبدالله الجفن وتناقش علاقة الفتور الجنسي ومشاكل العلاقة الجنسية بين الازواج بالطلاق، وتعرض إحصاءات في هذا المجال، وتسأله عن نظرة الشرع الاسلامي الى هذه المشكلة.

أمّا الفقرة الأخيرة فتطرح موضوع التغذية وعلاقة أنواع معينة من المأكولات بتأجيج الرغبة الجنسية أو فتورها، وتستضيف لهذه الغاية أخصائية التغذية رلى حمدان لتقدّم بعض النصائح العملية للمتزوجين.
حلقة جديدة من البرنامج الإجتماعي الثقافي “كلام نواعم” من تقديم د. فوزية سلامة، رانيا برغوت، هبة جمال وفرح بسيسو ، ترقّبوها يوم الأحد الموافق في4 تشرين الثاني/ نوفمبر 2010 في تمام الساعة 23:00 بتوقيت السعودية، 20:00 بتوقيت غرينيتش على شاشة الـmbc1.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com