خاص- نيقولا معوض يكشف عبر “بصراحة” كواليس فيلمه العالمي… هذا ما حصل بالصحراء

على هامش العرض الأول للفيلم السينمائي His Only Son من بطولة النجم اللبناني، نيقولا معوض، بشخصية النبي ابراهيم والذي تمّ إطلاقه في الفترة الماضية في أميركا محققًا نجاحًا كبيرًا بتصدّره المركز الثالث في شباك التذاكر بعد فيلمي Dungeons and Dragons و John wick.

عبّر نيقولا معوض عبر موقع “بصراحة” عن سعادته بهذه التجربة لما تحمله من غنى بالنسبة له على الصعيدَين المهني والروحي، كون كل دور يؤدّيه يتعلّم منه الكثير، فكيف إذا كان الدور بهذا الثقل الروحي؟

وبالنسبة لاختياره هو بالذات لأداء الدور فقد سأل نيقولا السؤال نفسه لمخرج العمل “دافيد هيلينغ” الذي قال بأن نيقولا أدّى المشهدية المطلوبة منه مئة بالمئة كما تصوّرها هو.

على صعيد ٱخر، صرّح نيقولا بأن الدور اتعبه كثيراً لأنه عمل على الجانب الإنساني في شخص النبي ابراهيم، فوضع نفسه مكان الشخصية كون لا يوجد موقف أصعب من أن يضحّي الإنسان بأبنه الوحيد، لذا عند انتهاء الفيلم لمس نيقولا أهمية الثقة بالله وبانه يريد الخير لنا مهما اظهرت الظروف عكس ذلك.

وعبّر نيقولا عن سعادته وفخره بانه الشخص الوحيد من الشرق الأوسط المتواجد في هذا الفيلم وبالتالي اهمية أن يرى الناس ما يحمله هذا البلد من مواهب خاصة بعد أن حلّ الفيلم بالمركز الثالث في شباك التذاكر في الولايات المتحدة، فضلا عن أنه انتقائي في اختيار ادواره ولا يقوم بالأدوار التي يشعر أنها لن تضيف له شيئاً، لذا بعد أداء دور النبي ابراهيم ستكون الاختيارات أصعب كون الدور سيكون بمثابة نقطة تحوّل في حياته المهنية.

أما عن كواليس التصوير وهل من اي حدث دفعه للحظة كي يتراجع عن الدور؟ اجاب نيقولا بأن التصوير كان في الصحراء في الشهر السادس، السابع والثامن، حيث كانوا ينتعلون الأحذية المفتوحة والمكان بطبيعة الحال تتواجد فيه الثعالب والعقارب، مع العلم أنه تواجد بينهم أناس مختصٍين بحماية الممثلين منها. وفي إحدى المرات وهو يشرب قهوته لاحظ وجود بعض العقارب حوله ولكن كل ذلك لم يدفعه للحظة للتراجع عن الدور.

أما بالنسبة للرسالة التي لمسها وأحبّ أن يشاركها مع الجمهور فهي ان نتخذ النبي ابراهيم كمثالاً أعلى وبالتالي أن نسلّم حياتنا لله ولقراراته لانه دائمًا ما يريد الافضل لنا.

كما تمنى نيقولا أن يتفاعل الناس مع الفيلم بالتفاعل نفسه الذي لاقاه في اميركا.

أما في ما يخص المجهود الذي بذله لإتقان اللغة الأجنبية ومدى تأثير ذلك على ادائه؟ اكّد نيقولا بأن فريق العمل كان يهمه ألا تتكلّم شخصية النبي ابراهيم بلكنة أميركية وشدّد على ذلك ما لم يشعره بعبء اللغة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com