العنصر النسائي يتصدّر النصف الثاني من المنافسة الرمضانية… اليكم التفاصيل

 ينتظر الجمهور منافسة قوية ستكون في أوجها وتحديدًا في النصف الثاني من الشهر الفضيل، حيث ستخوض السباق الرمضاني ألمع نجمات الدراما العربية وسيحتل العنصر النسائي الصدارة في معظم المسلسلات الآتية والمؤلفة من ١٥ حلقة فقط.

نبدأ مع الممثلة منة  شلبي التي ستلتقي جمهورها مع نخبة من وجوه الدراما العربية في مسلسل ” تغيير جو” وهو من النوع الكوميدي الاجتماعي. تدور قصته حول شريفة التي تضطر  للسفر عند خالتها في لبنان لإتمام إجراءات بيع بيت العائلة. ولكن يشاء القدر أن تطول رحلتها عندما تتعرض لمعاكسات عديدة، كما سوف يقابلها في رحلتها عدة مفاجآت. إخراج مريم ابو عوف، تأليف منى الشيمي ومجدي أمين. يشارك في البطولة  إياد نصار، مرڤت أمين، صالح بكري، عصام عمر، شيرين وغيرهم ومن انتاج صبّاح أخوان. وقد غنى شارة المسلسل الفنان امير عيد بعنوان “من بعيد لبعيد “.

أيضًا تطّل الممثلة غادة عبد الرازق بعد غياب عن السباق الرمضاني العام الماضي وبدل الشخصية ثلاث شخصيات وهي “فريال”، “فرح” و”فريدة” في مسلسل “تلت التلاتة”. وقد صرّحت غادة بأن هذا الدور بمثابة تحدٍ لها وهي غالبًا ما تميل الى هذا النوع من الأدوار. كما أن تواجد ليلى احمد زاهر في المسلسل بدور ابنتها شكّل حالة جدل على مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية خلاف احمد زاهر وغادة عبد الرازق ولكن الأخيرة أكدت ان لو كان عندها مشكلة مع احمد لا تدخلها في العمل واشادت بـ ليلى.

مسلسل “تلت التلاتة” يشارك فيه كل من مي سليم، صلاح عبدلله، مصطفى درويش، محمد القس، ليلى أحمد زاهر وغيرهم. العمل من تأليف هبة الحسيني، إخراج حسن صالح وإنتاج ممدوح شاهين.

ننتقل إلى التراجيديا مع الممثلة منى زكي التي ستطل هذا الموسم بشخصية “حنان” بمسلسل “تحت الوصاية” والتي تعيش هي وعائلتها في الأرياف ولكن وفاة زوجها بشكل مفاجئ أخلها في دوامة من الأحداث المليئة بالتحديات والمواجهات مع  أطراف متعددة في محيطها، خاصة انها تعيل ابناءها بمفردها وكونها ستعمل بمهنة شاقة وبشكل خاص تلك التي يحترفها الرجال. بالإضافة إلى صراعات قانونية مع مجلس الحِسبة الذي يقرر الوصاية على ابنائها حتى سن البلوغ.

نشير  أن ظهور منى زكي بالحجاب وعلى وجهها ملامح التعب وبالتالي الشقاء في الإعلان الرسمي للمسلسل اثار جدلا واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي تعرّضت على أثره لسلسلة من الانتقادات المرتبطة بالمرأة المحجّبة وحصرها بإطار معين.

المسلسل مستوحى من قصة حقيقية وهو من بطولة منى زكي، دياب، نسرين امين، رشدي الشامي، مها نصار، خالد كمال وغيرهم من وجوه الدراما.

العمل من تأليف خالد وشيرين دياب وإخراج محمد شاكر خضير.

أما الممثلة دنيا سمير غانم فتعود بعد غياب عن الدراما بمسلسل كوميدي خيالي بشخصية  “امل” في مسلسل “جت سليمة”.

احداث المسلسل تأخذ الجمهور إلى محطات مختلفة من الأزمنة وذلك بعد أن تعثر هي وشقيقها “عمر” على كتاب سحري في المكتبة التي ورثتها عن والدها بعد وفاته والمليئة بالكتب القديمة، فتبدأ المغامرات والاحداث الطريفة خلال هذه الرحلة.

العمل من بطولة: دنيا سمير غانم، محمد سلام، بيومي فؤاد، سيد رجب، سلوى خطاب، خالد الصاوي، مايان السيد. من تأليف كريم يوسف وإخراج اسلام خيري.

و تستمر المغامرات وأحداث الغموض والتشويق في النصف الثاني من رمضان عبر مسلسل “الصندوق” حيث تبدأ الاحداث خلال الاحتفال بعيد ميلاد “ريم” مع وصول هدية غامضة، هي صندوق غريب يضم محتويات غير مفهومة ورسائل تطلب إنقاذ شخص قبل أن يُقتل وتتسارع الأحداث بصورة كبيرة ويدفع الفضول الأصدقاء الثلاثة “ريم”، “يوسف” و”ياسين” للبحث في محتويات الصندوق ومحاولة كشف غموض ما فيه من رسائل غريبة.

مُسلسل “الصندوق” من بطولة أحمد داش، هدى المُفتي، علي قاسم، سماح أنور وكوكبة من الضيوف منهم محمد حاتم، ريهام عبد الغفور، خالد كمال، بيومي فؤاد، محمد التاجي، وليد فواز، ومن تأليف مُصطفي صقر، محمود رمضان، وإخراج مروان عبد المنعم.

اما المسلسلات التي تستمر بعد النصف الثاني من الشهر الفضيل والتي تلعب النساء دور البطولة فيها فأبرزها مسلسل “للموت” بجزئه الثالث حيث تتألق النجمتين ماغي بو غصن ودانييلا  رحمة بدور سحر وريم.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com