خاص- مربى العزّ… طفولة مسروقة تستحقّ المُشاهدة في رمضان

منذ انطلاق شهر رمضان المبارك وإطلاق العديد من الأعمال الدرامية المنافِسة خلال هذا الموسم، استطاع مسلسل “مربى العز” كسب الجمهور لمشاهدة حلقاته، فالمسلسل الذي ينتمي للبيئة الشامية والذي يجمع نجوم كبار من الصف الأول كان لنجاحه عدة عوامل على رأسها الإنتاج الضخم والإخراج المتفوّف بالعدسة العصرية بالاضافة الى النجوم الذين يقدّمون أداءًا لا غبار عليه.

يحاكي العمل قصة ثلاثة أطفال هم أبناء زعماء الشام في ذلك العصر، تم اختطافهم و تشغيلهم كشحاتين من قِبل جمول (خالد القيش)، وبعد مقتل جمول يهرب الأطفال الصغار ليواجهوا مصيرهم.

أولى حلقات العمل قدمت حياة كل من مناع، فارس و زين عندما كانوا صغاراً، لنراهم بعد ١٨ سنة في الحلقة السابعة من العمل وقد كبروا. فماذا تخبّئ الحياة لأطفالٍ سُلبوا من أحضان أهلهم؟

يقدم نجوم العمل شخصياتهم بطريقة جيدة جداً ، فالكبير عباس النوري (الشيخ مالك) يقدّم شخصية الشيخ العطوف الذي كان يحتوي هؤلاء الأطفال في حين رفضهم أهل حارته، فاستطاع النوري بأدائه العبقري كسب قلوب المشاهدين. أما نادين تحسين بيك فتقدم شخصية “أسينات” التي متى ما حضرت حضر الخير، فهي امرأة شامية مُحبة تساعد أهل حارتها حيث تم اختطاف ابنها من قِبل جمول، بينما يقدم النجم محمود نصر شخصية “منّاع” الكبير، كل همه أن يعيش وإخوته الذين تربوا مع بعضهم حياة كريمة، فكان دخول “نصر” إلى العمل مفاجئاً بعد مرور ١٨ عاماً على اختطافه.

تقدم النجمة أمل عرفة دور “ملكة” وهي امرأة ذكية وسيدة أعمال في ذلك العصر، شخصية كوميدية في نفس الوقت، اداء عرفة في المسلسل مبهر وهذا يعود إلى الأدوات التمثيلية التي تمتلكها، فهي اشتهرت منذ بداياتها بتقديم شخصيات كوميدية ناجحة .

اما سوزان نجم الدين فتلعب دور جواهر، المرأة القوية التي تسعى إلى تحسين صورة عائلتها بعدما لحق بها العار، فتقدم سوزان شخصية صعبة خصوصاً أنها لأول مرة تحضر في هذا النوع من الأعمال.

أما الشخصية التي كانت أكثر جدلاً بين الناس هي شخصية جمّول التي يؤديها الفنان خالد القيش، فهو محور الشر في العمل  وقد أثارت الشخصية جدلا واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي منذ إطلاق البوستر الخاص بها، وقد ظهر القيش بملامح غريبة لدرجة أن احداً لم يعرفه. وقد أكد القيش أن هذا الشكل يدل على بشاعة الشخصية من الداخل  والتي تنعكس على مظهره .

العمل من إنتاج أم بي سي وتأليف علي معين صالح وإخراج رشا هشام شربتجي، ويضم في بطولته كوكبة من النجوم أبرزهم: عباس النوري، محمود نصر، أمل عرفة، سوزان نجم الدين، نادين تحسين بيك، خالد القيش، حسن خليل، أسامة الروماني، نادين خوري وغيرهم الكثير، ويعرض طيلة شهر رمضان المبارك على شاشة أم بي سي دراما و شاهد.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com