هذا هو “قدر” تقلا شمعون… فماذا كشفت؟

اقتحمت الممثلة اللبنانية، تقلا شمعون، السينما التونسية في فيلم “قدر” الذي عُرض لأول مرة في بيروت وتحديدًا ضمن مهرجان “بيروت الدولي لسينما المرأة” بنسخته السادسة.

الفيلم من إخراج التونسية إيمان بن حسين وإنتاج مشترك تونسي أردني – أمجد الصفدي وعبد العالم الشميري – وبطولة الممثلين التونسيين: مهذب الرميلي، وجيهة الجندوبي، معز القديري، رياض حمدي ورابعة السافي، ومن لبنان الممثلة تقلا شمعون التي أكدت ان الفيلم قوي يفضح المستور يتحدث عن حالات قاسية في المجتمع مستوحاة من الواقع.

وفي حديث لـ “ذا انسايدر بالعربي” تحدّثت تقلا شمعون عن مشاركتها في الفيلم، لافتة الى انه من المميز أن تخرق مجتمع جديد وتتعرّف على لغة جديدة في التعاطي في موقع التصوير مع مجموعة من التقنيين والفنيين والممثلين.

ووصفت تقلا “التجربة في أن تقف أمام ممثلين من مدرسة لم تكن تعرفها من قبل، بالغنيّة بالخبرة وكانت تحديًا لها.”

وعن دورها في الفيلم، تحدّثت تقلا عن ولد يعيش في ظل عائلة فقيرة، معدمة الحال ولديه الكثير من الاحلام والطموح لكن كل الظروف ضده الى أن تحضر “كاتيا” – أي تقلا شمعون- من هنا تبدأ الحكاية.

وتعد هذه التجربة هي الاولى لتقلا شمعون في السينما التونسية، فأكدت ان السينما التونسية من ألأهم في العالم وسبق وحصدت جوائز مهمة، فضلاً عن أن الشعب التونسي عَمل في اهم الانتاجات الفرنسية والايطالية التي كانت تصوّر على اراضيه فعندهم فعلاً الاحترافية اللازمة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com