خاص – زياد برجي يواجه الاتهامات الظالمة بشجاعة كبيرة ونضج… وهذا ابرز ما كشفه للرأي العام

في حلقة مليئة بالمفاجآت والمواقف الصاخبة، أطل الفنان اللبناني زياد برجي عبر برنامج “المجهول” الذي يقدمه الزميل رودولف هلال، ليتحدث لأول مرة عن خلافه مع مواطنته وزميلته الفنانة اليسا وليكشف كواليس أغنية “وبطير” التي كانت السبب في تفجير الخلاف مجددًا بينهما.

وقبل الدخول في تفاصيل الحلقة، لا بد من الاشارة الى ان حلقة زياد برجي تصدّرت التراند عبر تويتر خاصة ان الجمهور كان يترقب حديث “برجي” وردّه على اليسا ورأيه ببعض المواقف التي صدرت من قبل الفنانين تعقيبًا على الخلاف بينهما، فجاء ردّه عالي السقف جدًا ولكنه اندرج تحت اطار الادب والرقي والمنطق والنضج وبدا زياد لبقاً بتصريحاته، منطقياً ومباشِراً والاهم انه بدا صادقاً الى ابعد الحدود.

تفاصيل خلاف زياد برجي واليسا

روى زياد برجي التفاصيل، حيث كشف انه ذهب لزيارة اليسا بعدما اتصلت به ليسمعها الاغنية التي كتبها لها بناءً على طلبها والاغنية بعنوان “رجعت حبك” فعبّرت اليسا عن اعجابها بالأغنية وارادت الحصول عليها فقدمها لها من دون اي مقابل “وببلاش”، عندها قال شقيق زياد “غني اغنيتك امام اليسا” فقالت له “سمّعني ياها حتى لو كانت من كلمات احمد ماضي” وعندما استمعت لأغنية “وبطير” بكت وارادت أن تحصل عليها في حين كان يستعد لتصويرها بعد ايام قليلة ليهديها الى زوجته بمناسبة ذكرى زواجهما.

وكشف “برجي” انه اراد ان يستغل الموقف ليجمع من جديد اليسا واحمد ماضي ويحل الخلاف بينهما وقال لها “اذا عم تبكي على كلمات احمد ماضي يعني انت مش حاقدة عليه.. فقالت:” ليه بدي احقد عليه”. وتابع أن اليسا لم تبك منذ زمن على اغنية ايجابية -بحسب ما قالت له- هنا طلب منها زياد الصلح مع احمد ماضي على ان تكون هذه الاغنية عنوان التصالح بينهما منهياً بالقول”واعطيتها الاغنية من نص قلبي”.

لكن اليسا نسيت خلال مقابلة اجرتها مع الزميل فراس حليمة اسم احمد ماضي حين كانت تتحدث عن جديدها وعادت وتذكرته بعد الحفلة، كما أطلت بمقابلة في ٢١ اكتوبر بعد شهر من جلستهما سويًا وذكرت كل الشعراء والملحنين ما عدا اسم احمد ماضي.. وكشف أن اليسا كشفت له خلال مكالمة هاتفية ان هناك شيئًا يدور برأسها تريد تنفيذه ويبدو انها وبحسب تعبيره “ما نسيت وقلبها ما صفي تجاه احمد”.

وتابع زياد ان بعد تغريدة اليسا حول الشخص الذي كان “يردح عالخاص” -المقصود هنا هو- اتصل بها وانهى علاقته بها على الهاتف بطريقة راقية وقال لها ان الاتفاق بينهما يعتبر لاغياً ، بينما لم تأت هي على ذكر الاتفاق الذي عقد بينهما خلال جلستهما.

واشار زياد انه تعرّض للشتم هو وعائلته على صفحة اليسا بسبب الخلاف.. ولكن على صفحته لم يشتمها أحد بل طلب من جمهوره التزام الهدوء.

وعن الدعوى التي رفعتها ضده اليسا، لفت زياد انه لم يتبلغ بالدعوى القضائية بعد وقد سبق وتلقى انذارًا منها عبر محاميها وحذره بعدم طرح الاغنية.

وكشف زياد انه تلقى تهديدًا بالقتل في حال طرح اغنية “وبطير”، فإدعى ضد مجهول وبعدما علم بالجهة التي هددته بالقتل وعلم مع اي جهة كان يتواصل المتّصل عقب تبّلغه رسميًا من مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية ان الرقم الذي اتصل به من ليبيا اتصل بشخص في لبنان ١٧ مرة وهو يحتفظ برقم الشخص في لبنان سيظهره بالوقت المناسب. وقد رفض زياد الافصاح عن الاسم حاليًا.

كما كشف زياد برجي انه تلقى اتصالًا آخرًا من مصر يهدده وخلال الاتصال سُمع صوت امرأة بالخلفية يُعتقد انها اليسا.ولم ينفِ انه قد يكون طابور خامس يريد تشويه صورة اليسا، كاشفًا انه وضع كل “الداتا” بعهدة الجهات المختصة التي ستعمل على اخراج بصمة الأصوات، وفي حال كان صوت المرأة بالخلفية مفبرك طلب من الجهات اخباره بالتفاصيل.

زياد برجي والنجوم 

أما عن خلافه مع شيرين عبد الوهاب وصفه زياد بـ “ما اله طعمة يقبرني قلبها وموديلها”، وتابع ان شيرين تتمتع بطيبة كبيرة ومعدنها جميل ولم تكن مسؤولة عن صورة الحفل التي جمعتهما.

وحول خلاف فارس كرم وميريام فارس قال زياد برجي “فارس كرم شيخ الشباب.. اخد على خاطري من العبارة يالي استخدمها على التويتر وانا ما بقبلها لا على ميريام ولا على اختي”. ورفض زياد اعطاء حكمه في الموضوع لعدم اطلاعه على تفاصيله.

كما منح زياد برجي البراءة لراغب علامة على تصريحه عن حكام دبي مقارنة مع حكام لبنان وقال “كلام يالي قاله سمعناه بالمظاهرات انو حكام لبنان ما بيمثلوهم”.

كما كشف زياد برجي أن نوال الزغبي ليست نجمة لبنانية بل اصبحت نجمة عربية.

أيضًا تحدث زياد عن تأخر عرض فيلمه (ولا غلطة) مع شركة فالكون فيلمز/رائد سنان ومن اخراج سعيد الماروق، كاشفًا انه سيتم طرح الفيلم قريبًا حيث يجتمع في البطولة مع الممثلة جيسي عبدو التي وصفها “من اجمل الممثلات وحبيبتي”.

وعن تعاون اليسا وسعد لمجرد بديو “من اول دقيقة”، اشار زياد برجي انه على تواصل مستمر مع سعد لمجرد وبارك له على زواجه وهو فنان حقيقي، كما منح اليسا “سجن مع اشغال شاقة” على تصريحها عن موهبة سعد لمجرد التي اضافت هي لها من خلال قبولها بغناء الديو.

وعن خلافه مع مايا دياب أجاب زياد “مسامحة مايا دياب” وتابع أن الأخيرة كانت صديقته منذ وقت استديو الفن وهي فنانة جميلة جدًا ونشيطة وقد قطع العلاقة معها بسبب خلاف شخصي وليس خلافًا فنيًا ولم يعلن عن أسبابه ولكن أمام الذي يراه اليوم خلافه مع مايا يعتبر كـ “بونبونة”.

وعن تغريدة نادين ن. نجيم التي أبدت رأيها بالخلاف بينه وبين اليسا لفت زياد أن نادين نجيم ممثلة لبنانية يحبها ولا مرّة تحدّث عنها بأي شيء خطأ لكنها حكمت عليه بهذا الخلاف لكن اذا اثبت القانون ان قضية الاغنية بينه وبين اليسا جاءت لصالحه ماذا ستفعل أمام الجمهور؟ ووجه لها نصيحة كأخ.. ان تعتذر من جمهورها حينها وليس منه هو.

وعن تصريح اسامة الرحباني الذي لفت أن زياد برجي ارتكب خطأ ولم يقرأ التنازل الذي أعطاه لإليسا جيدًا، فهو بموجبه تنازل لها عن كل شيء، ولم يترك لنفسه إلا حق الأداء العلني، المكفول له على أي حال، بالإضافة إلى حقوق الطبع الميكانيكي، وهذا النوع من التنازلات قديم.

ردّ زياد ساخرًا من اسامة الرحباني “برافو عليه انو قدر يوقف حفلة للسيدة فيروز في الشارقة”.

وتابع زياد في هذا الموضوع أن زياد الرحباني عبقري جيلنا ومن يستطيع أن يكسر خاطر فيروز متل اسامة الرحباني لا يستغرب منه شيء، لافتًا انه لن يغوص أكثر بالتفاصيل بل سيكتفي بالذي قالته عنه ابنة عمه ريما الرحباني وختم قائلاً: “حدا له قلب يبعت انذار ضد فيروز؟ فيروز انتِ ارزتنا”

وعن رأي مروان خوري بالخلاف، قال زياد برجي أن الاول اعطاه حقه واعطى اليسا حقها أيضًا… والذي قاله مروان يتبناه وبعتبره شخصًا على قدر المسؤولية.

بإختصار، كشف زياد برجي في هذه الحلقة عن الحقيقة كاملة والرأي العام الذي ظلمه وتعاطف مع اليسا سيراجع دون ادنى شك حساباته واحكامه عليه بعد هذه الحلقة ونقطة اضافية تسجّل لمصلحة زياد الذي واجه كل الاتهامات التي كانت موجهة اليه بشجاعة كبيرة ونضج اكبر.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com