خاص- بغصة ودمعة… السوبرستار راغب علامة يكرّم الراحل إحسان المنذر بآخر لحن “كل لحظة وانت بخير”

تكريمًا للراحل الكبير الموسيقار إحسان المنذر وعربون وفاء، دعت عائلة الفقيد ورئيس بلدية الدكوانة لحضور القداس الالهي، الذي أقيم يوم السبت الواقع فيه ٢٧ آب ٢٠٢٢، في كنيسة مار جرجس الرعائية – الدكوانة تخليدًا لذكراه بحضور عائلة الراحل واصدقائه ومحبينه أبرزهم: السوبرستار راغب علامة، الفنانة ماجدة الرومي، الفنانة ميشلين خليفة، د. هراتش سغبزريان، الأخوان زاهي وفادي الحلو، الشاعر طوني ابي كرم، الموزع ناصر الأسعد، الموزع بودي نعوم، الفنان وسام الامير والوزير السابق ملحم رياشي.

تلى القداس احتفالية تأبين للفنان الكبير إحسان المنذر في صالون الكنيسة، حيث وجهت ابنته آيا المنذر كلامًا مؤثرًا لوالدها الذي علّمهم التواضع والاحترام والاحسان في منزل إحسان المنذر وأن الحب كان ولا زال موجودًا في المنزل ومن دون شروط حيث علّمهم الفرح والايمان كما اشتاقت لسماع صوت مفاتيحه اثناء دخوله الى البيت. ثمّ تحدث ابنه فراس أيضًا عن والده ثم رئيس بلدية الدكوانة انطوان شختورة الذي منح إحسان المنذر درعًا تكريميًا، أيضًا رئيس نقابة الموسيقيين الفنانين المحترفين فريد أبو سعيد الذي كرّم الراحل بدرع تكريمي.

ثمّ القى الشاعر طوني ابي كرم كلمة رثى فيها إحسان المنذر وتحدّث عن كواليس أغنية “كل لحظة وانت بخير” وان في آخر لقاء جمعه مع إحسان المنذر اتفقا ان  يغنّي راغب علامة الاغنية لكن الفقيد لم يكمل وضع الموسيقى على الاغنية بسبب تدهور وضعه الصحي فبقيت الاغنية مع طوني ابي كرم. لكن خلال مراسم الدفن أخبر راغب عنها وتأثر بشدة وفورًا طلب منه ان كانت هذه رغبة إحسان أن يغني الاغنية سيتبناها ويغنيها ثم قام بإرسلها الى الموزع ناصر الاسعد الذي قام بتوزيعها وتم اطلاقها بهذه المناسبة حيث تعتبر هذه الاغنية هي آخر ما لحّن الموسيقار الراحل.

أيضًا وجّه طوني ابي كرم تحية لروح الفنان جورج الراسي الذي ذهب ضحية الطرقات في لبنان.

أما السيدة ماجدة الرومي فأكّدت ان إحسان المنذر سيبقى بصوتها لأنه علّم بصوتها وهو شريك النجاح.

أما السوبرستار راغب علامة لم يتمالك دموعه وتأثر جدًا مع بداية كلمته في وداع احسان المنذر الذي وصفه بشقيقه وتوقف عن الكلام واعتذر عن اكمال كلمته وعاد مدمعًا الى مكانه خلال احتفالية تأبين الموسيقار الكبير احسان المنذر.

تمّ خلال التكريم اطلاق آخر لحن للراحل الكبير للمرة الاولى بصوت السوبرستار راغب علامة بأغنية حملت عنوان “كل لحظة وانت بخير” من تأليف طوني ابي كرم وتوزيع ناصر الأسعد مقدَّمة كتحية لروح إحسان المنذر وتخليدًا لذكراه.

عن الأغنية قال السوبرستار: “أغنية عاطفيّة تجمع كلّ معاني الحب والوفاء بين الحبيبين، من آخر ألحان الموسيقار الراحل الفنّان الكبير احسان المنذر لم أعلم بها الا مُؤخّراً بعد وفاته بسبب ظروف سفري وانشغالي ومرضه في الفترة الأخيرة، أخبرني كاتب الأغنية الشاعر طوني ابي كرم أن الراحل بعد أن قام بتلحينها كان يتمنّى أن أغنّيها لأنني برأيه الوحيد الذي يستطيع أن يوصل اللحن إلى بعيد وينقل الاحساس كما يريده احسان المنذر”.

الأغنية تمّ طرحها على يوتيوب السوبرستار حيث جاء في مطلعها كلام مؤثر جدًا بصوت راغب علامة الذي توجّه برسالته الى إحسان المنذر وقال “أخي وصديقي إحسان المنذر فنّك ما بغيب وروحك ما بتموت، وابداعك مستحيل يتخطّاه الزمن. كنت دائماً مثال الأخلاق الطيّبة والشخصيّة العظيمة وشريك النّجاح وتوأم البدايات.. حتى بعد وفاتك قدرت تعمل من النهاية بداية جديدة لحكاية نجاح، وشو كنت حابب تسمعني انا وعم قول.. “كل لحظة وانت بخير” يا فارس لم يغب بل ارتقى بجواده الى السماء. الرحمة والنور على روحك الطاهرة يا أرزة من أرزات لبنان شقيقك راغب علامة”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com