تكريم الشاعر علي المولى على مسرح قصر الأونيسكو بحضور أهل الفن والثقافة

كرمت وزارة الثقافة ومؤسسة “أرض المبدعين” الشاعر علي المولى في احتفال أقيم على مسرح قصر الأونيسكو، في حضور ممثل وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى ومجموعة كبيرة من أهل الفكر والفن والثقافة هذا بالاضافة الى اصدقاء الشاعر وعائلته وأقاربه.

بدأ اللقاء بالنشيد الوطني ثمّ نشيد “أرض المبدعين”، ثمّ ألقى بعدها ممثل وزير الثقافة الذي تغيب لدواع صحية، كلمة تحدث فيها عن أهمية دور وزارة الثقافة في دعم النشاطات الثقافية في ظل هذا الوضع الصعب الذي يمر به لبنان”. واضاف شاكرًا مؤسسة أرض المبدعين على عملها وتسليطها الضوء على هذه النشاطات، كما تناول إبداع المكرّم وقرار وزارة الثقافة الإستمرار بنشر الوعي الثقافي والإضاءة عليه.

ثم ألقى رئيس “أرض المبدعين” كمال بكاسيني كلمة شكر فيها للوزير المرتضى على دعمه الدائم لهم وعلى محاولاته معهم لإنقاذ ما تبقى من هوية لبنان الثقافية التي عرف وتميز وتألق بها هذا البلد، مشددًا ان هذا هو الوجه الحقيقي والمشرق لـ لبنان الذي سنفتخر فيه ونحافظ عليه.

من جانبه، شكر الشاعر علي المولى كل من الجهتين الداعيتين والحضور، وتسلم درعًا كتب عليها الشاعر الفيلسوف علي المولى.

أثناء التكريم ألقى علي المولى مجموعة من قصائده ورافقته الفنانة التشكيلية رشا رحال بلوحة تجسد صورته وشاركه عازفا الكلارينت علي صالح والقانون جهاد الأسعد والمطربان محمد العمري وأحمد سليم.

على هامش التكريم، كشف علي المولى عن تعاوناته المستقبلية حيث ينتظر طرح أعماله مع النجوم جورج وسوف، عاصي الحلاني، صابر الرباعي، فيفيان مراد، ناصيف زيتون وغيرهم.

وشدّد انه يطمح للتعاون مع النجوم حسين الجسمي، كاظم الساهر، جوليا، ماجدة الرومي وماجد المهندس.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com