محدث – نجوم الفن ينعون المايسترو إحسان المنذر

حرص عدد من المشاهير والوجوه المعروفة على نعي المايسترو والملحن والموزع الموسيقي ​إحسان المنذر، الذي توفي صباح اليوم الاربعاء،​ عن عمر يناهز الـ ٧٥ عامًا بعد صراع مع المرض. كما نعت جمعية “ساسيم” باريس، ومندوبية لبنان و”مجلس المؤلفين والملحنين في لبنان”  الموسيقار إحسان المنذر ، نائب رئيس المجلس.

–ماجدة الرومي: “شو بوجعو القلب هالكبار بس يرحوا،مابتعود تعرف مع غياب كل واحد منن هن الي بيروحو او نحنا ولابتعود تعرف اذاالغياب غياب أو حضور أكبر واذا الحضور حضور أو غياب اكبر أديش انصدمت اليوم واديه وجعني قلبي بس عرفت ان رفيق دربي الطويل المبدع الإستاذ إحسان المنذر رحل عن هالدنيا”.

–راغب علامة: “انا لله وأنا إليه راجعون. اليوم هوى بطل عن صهوة جواده. وخسرت صديق عمر ورفيق درب البدايات الجميلة والصعبة صديقي واخي الموسيقار احسان المنذر رحمه الله.. خسر لبنان والفن قامة وطنية وفنية عظيمة اعزّي نفسي والعائلة والاصحاب وكل الفنانين بخسارتنا الكبيرة. إلى جنة الخلد يا صديقي”.

–وليد توفيق: “رحل اليوم الصديق العزيز والأخ الغالي المايسترو إحسان المنذر .. رحل رفيق درب تشاركنا فيه النجاحات وبقينا نتشاركها حتى لقائي به قبل أيام قليلة من رحيله .. رحم الله إحسان المنذر الذي سيفتقده لبنان كثيرا .. عزائي لأسرته الكريمة وكل محبيه”.

–وائل كفوري: “خسارة كبيرة رحيل الموسيقار القدير إحسان المنذر تعازينا الحارّة للعائلة الكريمة ولكلّ المحبيّن. فلتسترح نفسه بسلام”.

–سميرة سعيد: “رحم الله الأستاذ والملحن الكبير إحسان المنذر.فنانا عظيما ذو خلق رفيع…عزائي لأسرته الكريمة وأسأل الله لهم الصبر والسلوان”.

–هيفا وهبي: “وداعاً الموسيقار الكبير احسان المنذر السلام لروحك”.

–مايا دياب: “خبر حزين جدًا رحيل أحد كبار الموسيقيين بلبنان احسان المنذر رح تبقى اعمالك خالدة متل إسمك”.

–زياد برجي: “يلي بيترك وراه هيك موسيقى وهيك إرث بعمره ما بيموت. تحية لروحك ايها المبدع الكبير”.

–زاهي وهبي: “رحل “المايسترو” الفنان المرهف الذي كنت أسمّيه إحساس المنذر من فرط رقتّه وشفافيته وتواضعه. وداعاً المبدع غحسان المنذر”.

–باسكال مشعلاني: “كنت استاذي باول بداياتي وكنت صديق واخ والمعلم.موسيقتك مدرسة والحانك خالدة وباقيي لاجيال  واجيال.وتعملت منك الكثير .الله يرحمك وتكون نفسك في السما رحيلك خسارة كبيرة للفن وللوطن العربي.وعزائي للعائلة ولكل محبينك.البقاء الله”.

–جان قسيس:”إحسان المنذر فنّان أرقّ من نسمة،مبدعٌ وخلّاق، طبع أغنيتنا اللبنانيّة بأرقى السِمات.رحل اليوم عنّا مرهقًا من هموم الوطن الذي أحبّ.هو العامل بصمت النسّاك والممعن في الطيبة والحبّ والوفاء. أودّعك يا صديقي بحرقة الفراق، ولكن لا تخف. فهناك،على باب السماء ملاكٌ ينتظرك إسمه يُوان”.

–نادر التات: “احسان المنذر .. خسرنا قيمة كبيرة للفن اللبناني والعربي.. غيابك رح يترك فراغ كبير.. تعازينا للعائلة الكريمة ولكل المحبين”.

–هاني العمري: “أتقدم من عائلة الفقيد بأحر التعازي، راجين الله ان يسكنه فسيح جناته… وداعاً للمايسترو احسان المنذر المسيح قام”.

أيضًا كتبت نجوى كرم: “فقدنا فنّان كبير بفنّو وأخلاقو وآدميتو..  انشالله تكون نفس الأستاذ احسان المنذر بالسماء”.

–نانسي عجرم: “رحل الكبير إحسان المنذر ليخسر الفن البناني برحيله أحد أبرز مبدعيه. رح تبقى بالقلب”.

–يارا: “فنّان ومايسترو كبير من بلدي وداعاً إحسان المنذر الله يرحمك ويجعل مثواك الجنّة ويصبّر عائلتك وكلّ محبّينك”.

–جمال فياض: “رحل صديق العمر ورفيق الأيام الحلوة، الفنان الطيب الموهوب المسالم الذي كان شريك نجاح لكبار نجحوا واستمروا … رحل إحسان المنذر… صوت الموسيقى اليوم مكسور وحزين! سيذكرك لبنان في كتاب مبدعيه”.

–ريكاردو كرم: “أغنى احسان المنذر المكتبة الموسيقية بألحانٍ نجحت في اختبار الزمن وسكنت الذاكرة الجماعية. يغيب عنّا في أصعب أيامنا وأكثرها قسوة. لروحه نصلي ونطلب من الرب من خلال لحنه: “حبسونا بعلبة خلصنا يا ربي يا نبع المحبة وحدك ساكن قلبي لا تتخلى عنا، عينك ع وطنا بالإيام الصعبة”.

–كارول سماحة: “الفنان ما بموت لأن أغاني عايشي بذاكرتنا بوجداننا احسان المنذر”.

–عامر زيان: “رحيل مبدع قدّم كتير للفنّ اللبناني وداعاً المايسترو احسان المنذر، الله يرحمك ويصبّر عيلتك”.

–شربل خليل: “لبنان يخسر فناناً كبيراً آخر.. الرحمة لروحك احسان المنذر”.

–زين العمر: “أولى أعمالي الفنية كانت مع المبدع احسان المنذر بعمل رومانسي “من بين كل البشر”، اليوم خسرنا صديق وفنان كبير من لبنان لروحك السلام موسيقار”.

–محمود عيد: “خسارة كبيرة يا استاذ احسان.الله يرحم روحك، ستبقى موجود معنا بموسيقتك واغانيك . أن لله وان اليه راجعون.”.

–مايك ماسي: “إحسان المنذر  ألحانك رح بتضل عايشة فينا”.

–هشام بولس: “ارتحل الموسيقار الكبير إحسان المنذر عائداً إلى نبع المحبّة الذي منّ عليه بموهبته ونبل أخلاقه ومحبّته واحترامه لنفسه وللجميع! المبدعون لا يُغيَّبون، هم حاضرين دائماً في أعمالهم”.

–كابي لطيف: “وداعاً المايسترو إحسان المنذر … توقف الزمان عشية الرابع من آب وترجل الموسيقار الى العالم الاخر.  وكأنه يقول للبنان : مطرحك بقلبي. رحيله خسارة للموسيقى، للفن الراقي، للبنان والعالم العربي في وقت نحن بأشد الحاجة الى رموزنا وكبارنا. الى جنات الخلد”.

–صلاح الكردي: “بداية يوم بخبر حزين جداً جداً بوفاة الموسيقار الكبير احسان المنذر. كم تعلمنا منك الاخلاق والاحترام والمهنيّة قبل أن نتعلم الموسيقى ونكون أحد تلامذتك ،شكراً على كل عمل جميل قدمته لنا نعزي انفسنا و العائله الكريمه وجميع المحبين إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ”.

–الين لحود: “الله يرحمك استاذ احسان المنذر..خسارة كبيرة للفن”.

–مادلين مطر: “الله يرحم الموسيقار اللبناني المبدع إحسان المنذر أروع أرشيف من ألحانه رافقت إيّامنا ورح تبقى معنا عطول. الرحمة لروحك”.

–غابريل عبد النور: “غيب احسان المنذر  بالجسد ليطوي معه سيرة موسيقية ناصعة برومانسيتها الحالمة وبتميزها وتفرّدها خلال فترة الزمن الجميل. ليطوي سيرة من قلة الوفاء لفنانين أطلقهم وما زالوا يرددون ألحانه متجاهلينه معنويا عزيزي إحسان.. عن جد بقلك عن جد إنو ما حدا بعبي مطرحك عالساحة الفنية.. الله يرحمك..”

–كارلا بطرس: “خبر حزين جداً وفاة الاستاذ الكبير الخلوق الآدمي الفنان احسان المنذر الصلاة لروحه”.

أخبار ذات صلة: المايسترو إحسان المنذر في ذمّة الله

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com