مدحت العدل يفاجئ محمد منير وأكرم حسني برأيه بعد حذف يوتيوب أغنية “للّي”

قبل ساعات حذف موقع يوتيوب أغنية “للي” للفنان المصري، محمد منير، من كتابة ولحن الفنان أكرم حسني في أول تعاون بينهما.

وجاء حذف الأغنية بعد مطالبة الملحن محمود المنسي بوقفها، واتهامه لهما بسرقة لحن أغنيته “ولد الهلالي”  التي طرحها عام ٢٠١٧. أيضًا تعرض أغنية “للي” لشكوى ثانية، حيث اتهم الكاتب عادل صابر أكرم حسني بسرقة أبيات من كلمات كتبها عام ٢٠١١.

دخل الشاعر والسيناريست مدحت العدل على خط الازمة ولفت أثناء مداخلة هاتفية له ضمن برنامج “كلمة أخيرة”، أنه لا يوجد سرقة على الإطلاق في أغنية “للي”. وتابع: “أصعب أنواع الكتابة هي الشعر الذي يبدو كساخر ويحتاج لمقدرة خاصة، والفنان أكرم حسني أكبر من ان يأخذ شطر شعري من أغنية أخرى والكتابة على نفس الوزن والقافية في الشعر أمر موجود طول الوقت.

وكان أكرم حسين قد ردّ على الاتهامات التي طالته بسرقة أبيات شعرية، ولفت أن الموضوع ليس إلا توارد أفكار، وأنه كتب نحو ٢٠ بيتًا اختار منير منها ١٢ فقط.

كما علّق أكرم حسني على الاتهام بسرقة اللحن بالاشارة الى أن اللحن عبارة عن تيمة فلكلورية صعيدية الجميع متأثر بها، وليس هناك سرقة.

وأشار اكرم حسني بأنه ممثل في المقام الأول، وأن الكتابة والتلحين هواية وشغف بالنسبة له هذا بالاضافة الى أن تاريخه الفني وأعماله السابقة تجعله لا يحتاج لسرقة كلمات أو ألحان.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com