مسلسل “بطلوع الروح” يحبس الأنفاس ويتصدّر

مع حلول النصف الثاني من الشهر الفضيل، انطلق عرض مسلسل “بطلوع الروح” المؤلف من ١٥ حلقة، وهو من بطولة منّة شلبي، إلهام شاهين، أحمد السعدني، محمد حاتم، أحمد حلاوة، أيمن عذاب، ديامان بوعبود، عادل كرم وآخرين، تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكري، وانتاج شركة “صبّاح أخوان”.

المسلسل الذي أثار الجدل قبل عرضه ولا زال حتى كتابة هذه السطور، استطاع أن يحصد اصداءً رائعة وإيجابية من حوله، مع تطور أحداثه حيث يروي قصة روح (منة شلبي) ومعاناتها بعد أن خدعها زوجها أكرم (محمد حاتم) واستدرجها من مصر إلى مقر داعش بعد الإتفاق مع صديقه عمر (أحمد السعدني)، فتحاول “روح” الهرب من مصيرها لكن ينتهي بها المطاف في معسكر للتنظيم وتصبح العودة إلى مصر حلمًا بعيدًا خاصة بعدما هددّها زوجها إما العودة إلى مصر بمفردها وعدم رؤية ابنها مرة أخرى أو الذهاب معه إلى دولة الخلافة فترضخ “روح” وتذهب معه.

وبعد مرور أربعة أيام على بدء عرضه، يستمر مسلسل “بطلوع الروح” بحصد المزيد من التفاعل بين الجمهور الذي نقل آراءه الى المنصات ما دفع بالمسلسل لدخول قائمة التراند والتصدّر بشكل مستمر ودائم منذ طرحت شركة الإنتاج البوستر الرسمي للعمل.

أوكلت شركة صبّاح أخوان مهمة اخراج العمل الى المُبدعة المخرجة كاملة أبو ذكرى التي تُعتبر واحدة من أهم وأذكى المخرجين المصريين على الساحة حاليًا، فهي عرفت تمامًا كيف توّظف النص لتجعل من العمل السهل الممتنع.

حلقات تحبس الانفاس، حبكة درامية رائعة للكاتب المتميّز محمد هشام عبية تأخذك في رحلة الى عالم “داعش” فتجد نفسك بين ملحمة من الآداء الرائع لأهم النجوم.

وعن المسلسل كتب رئيس المنتجين العرب “ابراهيم ابوذكري” مقالاً تحدث فيه بإسهاب عن “بطلوع الروح”، سننقل لكم بعضًا منه، بداية مع المخرجة كاملة ابوذكري التي وصفها بمدرسة جديدة بالإخراج التلفزيوني التي ساعدت في الاستمتاع في الغوص في مكنون الشخصيات التي شاهدها الجمهور بشخوص وإبداع الممثلين دون ملل ولا تطويل، سريع الايقاع وكثير الاحداث بالدقيقة الواحدة.

وتابع “ابراهيم ابو ذكري” أن منه شلبي التي نضجت فنيًا أبهرت الجمهور بكونها محبة وعاشقة، وأم من أعظم الأمهات وبطولتها لهذا المسلسل يضعها في مصاف الممثلين العالميين بلا نزاع.

وتابع الكاتب كاشفًا أن المفاجأة الحقيقية وظهورها بالحلقة الرابعة الفنانة التي سلبت كل الأنظار اليها، إلهام شاهين بلغتها العربية، وقسوتها، ورقتها كأنثى، دور جديد لها يضاف الي تاريخها العريض المتنوع، أما الممثل أحمد السعدني الإرهابي هذه الشخصية الكريهة التي قدمها بأداء مهني متمكن من أدواته، هذا بالاضافة الى بقية الأدوار المتعددة والمتنوعة التي تم إدارتها وتحريكها ببراعة ومهنية فائقة والتي بدأت بزوج منه شلبي محمد حاتم وأدائه وعادل كرم بحضوره الطاغي،  ديامان بوعدود وغيرهم الي شيوخ الارهابين ومعاونيهم وزوجاتهم وآخرين من موسيقى تصويرية وديكورات ومؤثرات وتقنيين وفنيين.

وشكر الكاتب ابراهيم ابوذكري المنتح الكبير حامل وسام الأرز صادق الصباح، الذي تحمل الكثير في إنتاج هذا المسلسل الثري إنتاجيًا وهو الذي وضع تحت تصرف المخرجة المتميزة كل الإمكانات والإمكانيات الضخمة التي خرجت من كونها مخرجة مصرية عربية الى صفوف المخرجين العالميين. كما شكر كاملة ابو ذكري، إبنة فارس الصحافة العربية وجيه أبوذكري، التي أبهرت المشاهدين من أول حلقة، المخرجة التي قدمت كل حلقة فيلم سينمائي متكامل، مخرجة جعلت المشاهد يلهثون وراء أحداث المسلسل باستمتاع ولا يشعر المشاهد بالوقت في المتابعه.

وختم الكاتب مقاله مشيرًا ان صادق الصباح وكاملة أبو ذكري، ثنائي يستحقان كل التكريم والثناء.

ثنائي يكملان بعضهما البعض، فهما نموذجان فريدان متفردان كل في موقعه بمهنته التي أحبها واجاد فيها ووصلا سويا الي نقطة عالية بالابداع بالعالم العربي.

فهذا المسلسل “بطلوع الروح” تاريخيًا وفنيًا ومهنيًا لم يكن له منافس بالانتاج العربي في هذا الموسم ونقلهما الإثنين في منطقة ثانية خالص.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com