خاص- الملحن زياد بطرس يضع بصمته الإبداعيّة بمسلسل “رقصة مطر” وهذا ما كشفه لبصراحة

بعد أن وقّع أشهر الأعمال الغنائية، يخوض الفنان زياد بطرس تجربة جديدة تعتبر الأولى له في مسيرته الفنية على صعيد المسلسلات وذلك بعدما كانت له تجربة وحيدة بالموسيقى التصويرية لفيلم “محبس” (اخراج صوفي بطرس).

الملحن زياد بطرس وضع خبرته وإبداعه بهذه التجربة الفنية الجديدة من خلال الموسيقى التصويرية لمسلسل “رقصة مطر” إنتاج شركة صباح أخوان.

موقع بصراحة تواصل مع “بطرس” لمعرفة تفاصيل أكثر عن هذه التجربة وليخبرنا أكثر عن هذا المشروع الفني، حيث أكد أن هذه التجربة هي الثانية له بعد فيلم “محبس” لكن مع فارق ان التجربة الأولى كانت فيلمًا بينما “رقصة مطر” مسلسل تفاصيله كثيرة وهو متشعّب أكثر لناحية التفاصيل الموسيقية خاصة ان هذا المسلسل مبني على فكرة موسيقية والجمهور عندما يتابع العمل سيفهم بالتحديد ماذا يقصد.

وردًا على سؤال كيف تم التعاون بينه وبين شركة الصبّاح؟ كشف زياد بطرس أن المنتجة لمى الصبّاح إتصلت به وتناقشا حول التعاون بمسلسل “رقصة مطر”، ثم عاد واجتمع مع المخرج جو بو عيد لتصبح القصة واضحة أكثر بالنسبة له، خاصة عندما قرأ النص وفهم بالتحديد أجواء المسلسل وروحيته وعلى هذا الأساس بدأ تحضيراته الموسيقية وسار بالاتجاه الصحيح بالتنسيق بينه وبين المخرج في وضع الأفكار الموسيقية.

واضاف زياد بطرس أن الذي يميّز هذا المسلسل انه يتضمن مشاهد عديدة تحوي مقاطع موسيقية محددة وليست موسيقى عامة كما تظهر بالعديد من المسلسلات، لذا عمله في المسلسل دقيق وصعب أكثر لأنه يعمل على الصورة وتفاصيلها.

وردًا على سؤال حول المراحل التي يتم تنفيذها للوصول الى النتيجة النهائية من الموسيقى التصويرية للمسلسل؟ وهل للموسيقى التصويرية علاقة مباشرة بقصة المسلسل أو نوعه؟

تحدث زياد بطرس عن المراحل التي يتم تنفيذها للوصول الى الموسيقى التصويرية فأولاً يتم قراءة النص، ثم على أساس القصة يتم وضع اجواء موسيقية معينة. من هنا تبدأ الانطلاقة ليتم تنفيذ كل المقاطع الموسيقية بحسب كل مشهد لأن كل مقطوعة موسيقية يجب ان تتناسب مع المشهد وتنسجم معه في حال كان مشهدًا رومانسيًا او مشوقًا أو حزينًا او عنفيًا.

أما في المرحلة الثانية فيأتي التوزيع الموسيقي الذي تم مع جورج قسيس. وفي المرحلة الثالثة يتم التسجيل حيث كشف “بطرس” ان التسجيل تمّ مع الأوركسترا الفيلهارمونية ليستحوذ على الضخامة الموسيقية التي يحتاج لها ولتنسجم مع فكرة المسلسل. اما الميكساج فنفذّه رالف سليمان وهو مهندس صوت، هذا بالاضافة الى الإستعانة بموسيقيين لبنانيين وسوريين لوضع موسيقى معينة.

وهل هناك من تعاونات جديدة مع الصبّاح؟ كشف ان التشاور قائم بينهما لأعمال مستقبلية ستجمعهما لكن عندما تصبح الأفكار الجديدة جاهزة سيكشف عنها.

نذكر أن مسلسل “رقصة مطر” ينطلق عرضه عبر تطبيق “شاهد” المنضوي تحت شبكة mbc في السادس من مارس/آذار الجاري. 

العمل من بطولة مكسيم خليل، إيميه صياح، رولا بقسماتي، يوسف حداد وغيرهم. يتألف المسلسل من 13 حلقة ويدور في إطار رومانسي إجتماعي، ليروي قصة حب متشابكة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com