هاني شاكر الجريء يصدر قرارًا فنيًا حاسمًا… فهل تتبناه النقابات العربية الأُخرى؟

في الساعات الماضية، ضجّت مواقع التواصل بالقرار التي أطلقه الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، إذ منع غناء “البلاي باك” سواء عن طريق فلاشة التسجيل أو حتى مسجل الصوت داخل مصر، والإلتزام بوجود فرقة موسيقية أقل عدد فيها ثمانية عازفين وذلك لأن الفنان يجب إحترام أساسيات الوقوف على خشبة المسرح وتحمل المسؤولية كاملة حول كلماته وأفعاله خلال الأداء وما بينه.

عن هذا القرار، أوضح هاني شاكر خلال مداخلة هاتفية في برنامج التاسعة، أن قبل فيروس كورونا لم يكن يشعر بفداحة أمر “الفلاشات”، إلى أن جاء قرار اغلاق الأماكن للحد من تفشي الوباء، لكن بعد عودة الحياة الى طبيعتها وفتح الأماكن الذي حدث مؤخرًا ظهر عدد من الفنانين الذين يحملون “فلاشته” ويتنقلون بها فى الحفلات مع عدم الاعتماد على الفرقة وأخذ الأجر بالكامل، فكان لا بد من اتخاذ هذا القرار الذي تم مناقشته في الفترة الماضية داخل مجلس النقابة وتم إتخاذ القرار النهائي بالمنع، وقال: “اللي هيعرف يغنى لايف أهلا وسهلا واللى مش هيعرف مالوش لازمة”. وختم معربًا عن سعادته د باتخاذ هذا القرار في التوقيت المناسب.

إنقسم الجمهور حول قرار نقابة المهن الموسيقية، هناك من أعرب عن رضاه حول القرار وذلك مع انتشار “دخلاء” على مجال الفن، إضافة الى وجود فنانين يتمتعون بأصوات رائعة يجلسون في المنزل.

على أمل أن تتوحد النقابات الفنية في كل الدول العربية ومنها لبنان للحد من تفشي الدخلاء على الفن والذين يسيئون الى المكتبة العربية الفنية الغنية بأجمل الأعمال الخالدة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com