خاص – سليم عساف يكشف لبصراحة الخلطة السحرية لنجاح “البنت القوية” لوائل كفوري

على وقع طرح كل من النجمين وائل كفوري (أغنية البنت القوية – كلمات والحان سليم عساف). وناجي أسطا (أغنية عبالي الحلو – كلمات والحان سليم عساف)، كان لا بد من دردشة لرئيسة تحرير موقع “بصراحة”، الاعلامية باتريسيا هاشم، مع الفنان الشامل سليم عساف لمعرفة بعض كواليس العملين اللذين وقّعهما.

بدأت هاشم اسئلتها حول الرابط الذي يجمع سليم عساف مع “الحلو هذا الصيف”، خاصة بعد ورود جملة “سكر على مربى” في أغنية وائل كفوري و”عبالي الحلو” في أغنية ناجي أسطا، فشدّد “عساف” أن لا قصة مع “الحلو” ولكن الحياة من حولنا مرّة في هذه الأيام، لذا الايجابية جميلة. ومن صفات الإيجابية عندما تريد ان تتغزّل بأي شخص فيتم استعمال هذه العبارات. ومن جهته نقل اللهجة المعتمدة من الناس بين بعضهم البعض الى أغنية. وبرأيه أن الأغنية الحقيقية الصادقة هي التي تنقل لغة وفرح وألم الناس فتصل دائمًا الى الجمهور. وهذه المفردات استعملت عبر التاريخ بأغانٍ مع كل النجوم امثال فيروز، صباح، فريد الاطرش. وهذه المفردات تضيف الى الأغنية أشياء جميلة اذا استعملت بالمكان الصحيح.

وردًا على سؤال هل أغنية وائل كفوري نُفذت خصيصأ لوائل أو انها كانت لسليم عساف وضحى بها لأجل وائل كي يغني من أعماله؟ كشف سليم عساف لـ “هاشم” أنه كتب الأغنية خصيصأ لوائل كفوري، مؤكدًا أنه عندما كان يكتبها كان يفكر بأغنية تتضمن تجددًا وأراد أن يذهب بها الى مكان مختلف. وهذا الذي يسعى له كل فنان حقيقي والحمدالله كان الاختيار الصح.

اليوم كل الوطن العربي يغني “البنت القوية” هل هذا نجاح وائل كفوري أو نجاح سليم عساف، وهو بأي عين يراها؟ شدد أن نجاح الأغنية ينعكس على الاثنين، لأن هناك بصمة جديدة بالأغنية وهناك فنان له خبرة وقيمة فنية لمدة ثلاثين عامًا من النجاح وذلك كي يستطيع أيضًا ان يقدّم اضافة بأغنية على خط ومكان جديدين فهذا شيء مهم. والنجاح مشترك.

وردًا على سؤال حول أن معظم نجوم الوطن العربي غنوا من ألحانه فمن هو الفنان الذي يريد ان يتعامل معه ولم يسبق له التعامل معه لتكتمل السلسلة الذهبية لسليم عساف؟ شدّد عساف أن ليس هناك من فنان معين. معتبرًا ان الكثير من النجوم في حال تم التعاون معهم يشعر انهم سيقدمون سوياً اعمالاً مهمة وجميلة جداً على صعيد التجدد ولكن هناك استثناءً وحيدًا وهو النجم عبدالمجيد عبدالله فهو من اقرب الفنانين على قلبه ويحب أن يتعاون معه. وكشف عساف انه سبق واجتمع مع عبدالمجيد متمنيًا أن يتم التعاون بينهما في المستقبل لأنه يحبه كثيرًا.

في نهاية الدردشة وردًا على سؤال حول جديد سليم عساف متى يصدر وحول جديده مع النجوم؟ كشف لموقعنا أن نهاية الاسبوع المقبل ستصدر أغنيته الجديدة والأغنية جميلة جدًا وتتضمن موضوعًا لافتًا. كما أن هناك العديد من الأعمال قيد التحضير مع عدد كبير من النجوم يكشف عنهم تباعًا.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com