خاص – أسامة الرحباني وابداع جديد في مسلسل “٣٥٠ غرام” وبهذه الكلمات وصف ملحم زين

في تعاون ثانٍ مع شركتي “غولدن لاين” و”آي سي ميديا”، يضع المؤلف أسامة الرحباني بصماته الإبداعية على الموسيقى التصويرية لمسلسل “٣٥٠ غرام” المُقرر عرضه في رمضان القادم.

عن هذا التعاون، تواصل موقع “بصراحة” مع أسامة الرحباني للإستفسار أكثر حول هذا المشروع الجديد، فأكد أن هذا التعاون هو الثاني بينه وبين “غولدن لاين” و”آي سي ميديا” والنجم السوري عابد فهد والمخرج محمد لطفي بعد مسلسل “هوس”.

وأضاف “الرحباني” أن مسلسل “٣٥٠ غرام” من النوع الدرامي المتوتر جدًا وقصته غريبة وجميلة ومشوقة في آن. وإعتبر أن الموسيقى التصويرية التي يقوم بتنفيذها بمثابة بطلة في المسلسل لأن دورها كبير جداً، خاصة أن العمل ضخم موسيقيًا فهو يحتوي على ساعة ونصف الساعة من الموسيقى التصويرية. وشخصية عابد فهد غريبة في النص فالموسيقى تشبه الأجواء العامة للنص وتتغير مع الشخصيات وتشحنها ثم تذهب معها حتى النهاية مع كل الانفعالات والتشجنات حيث سيعيش المُشاهد بحالة ترقب كبير معظم الوقت، اضافة الى روحانية خاصة بكل شخصية في العمل، وبما أن القصة تتمحور حول عابد فهد  فإن الموسيقى تتمحور حول شخصيته بما فيها من تناقض كبير ودوره عظيم جدًا في المسلسل. وبحسب تعبير أسامة فإن الموسيقى أتت لترافق هذا الشعور وترفع منه حيث تعتمد على الكثير من الايقاع والنفس الطويل والقلق المستمر والتشنج فالموسيقى التصويرية فيها نغمات حلوة وتتعدد بالتنويع حسب المواقف وتليق جدًا مع الصورة التي يخرجها محمد لطفي.

وأكد أسامة الرحباني أن الموسيقى التصويرية لمسلسل “350 غرام” تختلف عن موسيقى مسلسل “هوس” لأن كل عمل له حبكته وطريقته وشخصياته.

وحول اختيار النجم ملحم زين لغناء شارة المسلسل، أكد اسامة الرحباني لموقعنا أن الأغنية رائعة ومميزة جداً ولأنه يتعاطى مع الصوت بكل المسافات والاحاسيس لهذا السبب وقع إختياره على أهم الأصوات في العالم العربي ان لم يكن الأهم فملحم زين يتمتع بالقرارات والجوابات والوسط، اضافة الى الشجن حيث سيروي بصوته حالة المسلسل والإحساس العاطفي بالاضافة الى خيبة.

الأغنية بعنوان “عايش وحدي” والشعر للفنان غدي الرحباني، والقطعة الموسيقية بحسب أسامة الرحباني جميلة جداً، وقد اضاف عليها جمالاً صوت ملحم زين الذي يتمتع بتواضع وأدب ورقي في التعامل.

وشدّد “الرحباني” أن صوت “زين” على الشارة سيكون نقطة تحول في المسلسل، لأن صوته فيه الدفى والعفى والاحساسيس والقوة والضغط والتحليق

وختم الرحباني حديثه معنا مشيرًا أن هذا العمل هو الأول ولن يكون الأخير مع ملحم خاصة أنه يشعر بسعادة عندما تتغنى موسيقاه بواسطة شخص بهذا المستوى فنحن بحاجة في هذا الوقت لأشخاص مثله.

الجدير ذكره أن مسلسل “350 غرام” من تأليف وسيناريو وحوار ناديا الأحمر، اخراج محمد لطفي ومن بطولة عابد فهد، كارين رزقالله، سلوم حداد، خالد نجم، ستيفاني عطالله وغيرهم.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com