رأي خاص – عمل وطني مؤثر وراقٍ جمع هبة طوجي والرحابنة من جديد

بمناسبة عيد الجيش الـ 69 اصدرت الفنانة هبة طوجي أغنية “متل الشجر مزروعين” لتكرم بها الجيش اللبناني في لمسة ابداعية مميزة حملت كلمات غدي الرحباني والحان وموسيقى وانتاج اسامة الرحباني، وهذا ليس غريباً على الرحابنة الذين لطالما حملوا راية الوطن الحلم وقدروا كل من يبذل جهداً ويقدم دمه وروحه فداءً لتحقيق هذا الحلم.

غنت هبة بصوتها القوي الرائع وبكل إيمانٍ بقضية الجيش السامية ومن حرقة قلب قالت في مطلع الاغنية : ” من بيتي ودّعني و قللي بخاطرك نحنا رايحن .. قلتلوا خليكون عنا نحنا فيكن محمين …” فكانت هبة صوت كل مواطن لبناني حقيقي اذ ان الأغنية تعبر عن حب الشعب اللبناني لجيشه الذي يقوم ليل نهار بحمايته وحماية أراضيه وسمائه والسهر على تأمين استقراره وامانه واحلال السلام به.

واتى الكليب ليكمل القضية فنجح مخرج العمل جو بوعيد وبالتعاون مع مديرية التوجيه في الجيش اللبناني في نقل أحداث الواقع بعمل وصورة مبدعة ومبهرة، فجسدوا لنا في الكليب حالة كل أم وأب، زوجة وطفل، اخ وأخت … يودعون العسكري قبل ذهابه إلى أرض المعركة، بكل ما ترافق تلك اللحظات من صلوات ودعاءات وقلق وخوف مرعبين في الإنتظار…خاصة” ان كل بيت لبناني فيه احد ابنائه في صفوف الجيش اللبناني… ونرى أيضاً المحبة الوطنية الكبيرة للجيش الذي يقاتل ويدافع عن اراضيه في كل بقعة من الأراضي اللبنانية تحت شعار “شرف، تضحية، وفاء” ! فكل جندي يحاول بكل ما أوتي من قوة أن يساعد رفيقه المصاب أو أن ينتشل صديقه الذي إستشهد في المعركة…

وفي النهاية يفرح البعض باستقبال احبائهم العائدين منتصرين من أرض المعركة ، فيما يودع اخرون الشهداء الذين رحلوا ليبقى الوطن ! واللافت أن الكليب يختم على مشهد أن المسيحيين والمسلمين يذهبون معاً للصلاة على راحة أنفس شهدائهم الأحباء” !

لقد كان بإختصار عملاً كاملاً متكاملاً، ترفع له القبعة ويؤثر في كل من يشاهده…عمل ابداعي رائع وراقي المستوى… فايها الجيش اللبناني ما من شرف أرفع وارقى من شرفكم، وما من تضحية أسمى وأعظم من التضحيات التي تبذلونها، وما من وفاءٍ أصدق وانبل من وفائكم ! حماكم الله.

اخيراً نذكر ان هبة طوجي تلتقي جمهورها ضمن مهرجانات البترون في 16 آب/اغسطس الجاري.

شاهدوا الفيديو

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com