متابعة خاصة – الكاتب والممثل طارق سويد تلقى اهم جائزة في حياته …ونحن نبارك له

تلقى مقدم البرامج والكاتب طارق سويد رسالة شكر وتقدير من جمعية “كفى عنف واستغلال” وذلك تقديراً على كتابته لمسلسل “كفى” الذي عرضته محطة “ام تي في” منذ اسابيع وهو من انتاج شركة مروى غروب، وعالج من خلال سلسلة من الحلقات تعرّض المرأة للعنف الاسري وما يرافق هذا العنف من عذابات. واعتبر “سويد” ان هذا التقدير يوازي جوائز العالم بأسره خاصة بعدما اعلن منذ فترة انسحابه من جائزة الموركس دور مشككاً بمصداقيتها.

وتشارك “طارق” مع جمهوره بهذه الفرحة وقام بنشر شهادة التقدير والشكر الذي حصل عليها من جمعية “كفى” على صفحته الخاصة على موقع تويتر وعلق عليها قائلاً: “هيدي الجوايز اللي بتكبرني وبتشرفني! رسالة شكر وتقدير من جمعية كفى..كأن اخدت جوايز العالم كلها”. ولا شك في ان طارق سويد نجح في اثبات موهبته الكتابية من خلال اكثر من عمل بدءاً بمسلسل “اماليا” وصولاً الى سلسلة كفى وقلمه يتمتع بحس انساني استثنائي نجح في جذب المشاهد وارضائه ونحن نبارك له اليوم بهذه المكافئة على انسانيته بالمرتبة الاولى

وكانت محطة “ام تي في” قد عرضت سلسلة ” كفى” التي حصدت حينها اصداءاً اعلامية وشعبية ايجابية جداً رغم الألم والغضب اللذين تسبّب بهما لجميع متابعيه، وهو من انتاج شركة “مروى غروب” لصاحبها الاستاذ مروان حدّاد ومن كتابة طارق سويد واخراج سيزار خليل. وقد شارك في انجاحه نخبة من وجوه الدراما اللبنانية نذكر منهم في الجزء الاول تحت عنوان “الصمت” الممثلين ريتا حايك، يوسف حداد، أليسار حاموش، رايموند عازار، رانيا عيسى، دوري سمراني ونخبة كبيرة من نجوم الدراما اللبنانية. اما الجزء الثاني وهو بعنوان “جحيم” وهو من بطولة الممثلين ماغي بو غصن وطوني عيسى بالاشتراك مع نخبة كبيرة من ممثلي الشاشة الصغيرة نذكر منهم رندا كعدي، كميل متى ورامي عطا الله وغيرهم”.

اما منظمة كفى عنف واستغلال، فهي تعمل على مكافحة كافة أشكال العنف والاستغلال الموجهين ضد النساء والأطفال من خلال المدافعة لتعديل واستحداث القوانين وتغيير السياسات والممارسات، وتمكين النساء والأطفال. تركّز “كفى” في عملها على المجالات التالية :(1) العنف ضد المرأة (2)التحرش الجنسي بالأطفال (3) استغلال النساء والإتجار بهن و(4) التمكين والدعم النفس الاجتماعي والقانوني، وذلك من خلال بناء التحالفات والتأثير على الرأي العام وإعداد البحوث والدراسات وإصدار المنشورات والتدريب ورفع مستوى الوعي المجتمعي وتأمين الدعم للضحايا.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com