رأي خاص – كارول صقر نجمة كبيرة على مسرح ستار اكاديمي وكاميرا طوني قهوجي رصدت تأثر هادي شرارة… وهذه ملاحظاتنا

111111111111

 

لينا برباري – بيروت : افتتاحيّة وطنيّة بامتياز شهدتها السهرة السابعة من “ستار أكاديمي” مع البوب ستار رامي عيّاش، الذي خصّ البرنامج بإطلاق أغنيته الجديدة “وطني الشعب اللي ما بموت”، والتي حيّا من خلالها الجيش اللبناني، عبر لوحة ارتدى فيها الزيّ العسكري. رامي أطلّ أيضاً مع الطالبة ابتسام تسكت في ديو أغنية “سوا”، ومع الطالب محمّد شاهين بأغنية “ما بدّي شي”، كما تمنّى أن ينعم الجمهور بأيام سعيدة، وعبّر عن حبّه له.

السهرة السابعة استضافت أيضاً النجمة كارول صقر، التي غنّت مع الطالبة ليا مخّول أغنية “Rose”، وقدّمت لوحة استعراضيّة راقصة، متدلّية من على الحبال بأغنية “غلطان كثير”، حيث تمايلت مع الراقصين والراقصات بلوك عصري وصاخب. كارول نصحت الطلاّب بعدم الحزن قائلة: “ملّوا الدني أغاني لأن الحياة قصيرة، واجتهدوا فلا مكان للكسل”.

كارول صقر العائدة بعد غياب استطاعت ان تسرق تنهيدات المشاهدين خاصة اللبنانيين المتشوقين الى مشاهدتها من جديد بسبب غيابها المستمر عن الساحة الفنية. كارول صقر التي تتمتع بمواصفات عالمية ان من حيث الصوت وغنائها باللغتين العربية والاجنبية وشكلها الخارجي وادائها على المسرح وشغفها بالغناء، كل هذه الصفات خولتها ان تكون من اكثر النجمات تفوقاً على الساحة الغنائية، الا ان الظروف التي مرت بها كارول صقر حالت دون ان تكون هذه النجمة في الصفوف الاولى تارة بسبب محاربة شركة روتانا لها وتارة عدم وجود شركة انتاج لتدعم هذه النجمة المتميزة من لبنان.

من جهته، رصدت كاميرا المخرج طوني قهوجي تأثر الموسيقي هادي شرارة باستعراض زوجته كارول صقر وفي عيونه كان هناك الكثير من الحب والفخر فيها وكان يتأملها بتركيز كبير.

ملاحظات بصراحة:

اطلت رئيسة الاكاديمية كلوديا مارشيليان بلوك جديد ومميز عكس جمالاً على طلتها.

كشفت كلوديا مارشيليان ان هناك الكثير من الطلاب يمكن ان يتجهوا صوب الادوار الدرامية لأنهم يتمتعون بموهبة التمثيل.

اطل النجم رامي عياش على المسرح وغنى منفرداً “وطني شباب” كلمات الشاعر نزار فرنسيس والحان جان ماري رياشي وقد ارتدى البدلة العسكرية.

داليدا عياش زوجة رامي كانت متواجدة بين صفوف الجمهور لتشجع زوجها.

شكر الملحن جان ماري رياشي بتغريدة اطلقها على صفحته الخاصة على موقع تويتر كل من الشاعر نزار فرنسيس ورامي عياش وستار اكاديمي على افتتاح البرنامج باغية “وطني شباب“.

وجه الموسيقي الياس الرحباني تحية لمصمم الرقصات في برنامج ستار اكاديمي هادي عواضة ” (24 عاماً) الذي اكد انه وعلى الرغم من صغر سنه إلا انه نجح بأن يثبت نفسه بسرعة.

بدورها وجهت كلوديا مارشيليان تحية لهادي عواضة وقالت “مستقبله جميل جدا“.

قدمت الفنانة كارول صقر استعراضاً مميزاً ومبهراً على المسرح بأغنية غلطان كتير نالت اعجاب رواد مواقع التواصل حيث ظهرت علامات الاعجاب على كافة تعليقاتهم خاصة ان المشاهد كان يتشوق لحضور استعراض رائع بعد الانتقادات التي تعرضت لها كل من الفنانة التونسية لطيفة والنجمة المصرية شيرين عبد الوهاب ونجمة ستار اكاديمي امل بشوشة اثناء اداءهن غير الموفق على المسرح في البرايمات السابقة.

استحوذت اطلالة هيلدا خليفة على اعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاصة عند كل طلة على المسرح، يطلق المشاهد سلسلة من التعليقات يؤكد من خلالهم على اناقة وجمال هيلدا.

النجمة اللبنانية كارول صقر تشاركت مع الطالبة ليا مخول باغنية “روز” فكانت موفقة ومتجانسة بينهما.

تعرضت الطالبة ريتا لانتقادات بعدما غنت “شيخ الشباب” للنجمة نانسي عجرم بسبب ادائها الذي لم يكن بالمستوى المطلوب.

كان لافتاً الانتقاد الذي تعرضت له الطالبة ابتسام على مواقع التواصل بسبب مكياجها وثيابها وادائها الى جانب رامي عياش في اغنية “سوا“.

اطلت الطالبة غادة لأول مرة بالفستان على مسرح ستار اكاديمي وقدمت اغنية للفنانة القديرة سميرة توفيق اشعلت من خلالها مسرح ستار اكاديمي.

كعادتها وعند كل وقفة break ترقص هيلدا على انغام الاغنية مما يضيف جواً من المرح.

نالت اطلالة ليا مخول الثانية اعجاب رواد مواقع التواصل وذلك بعدما غنت اغنية للراحلة داليدا Jiji In Paradisco.

فاجأ الموزع الموسيقي هادي شرارة الطلاب في كواليس ستار اكاديمي واجتمع معهم لرفع معنوياتهم.

فاز الطالب مينا برحلة سفر إلى برشلونة لأنه احتل المرتبة الأولى في توب 3.

غادر الطالب النومينيه ريان ستار اكاديمي بعد تصويت الطلاب لـ كنزه ونيلها 8 أصوات مقابل صوت واحد له.

لوحات تكريميّة عديدة قدّمها البرنامج في سهرة نوستالجيا مميّزة، عادت بنا الى زمن الفنّ الجميل، حيث قدّمت الطالبة غادة الجريدي تحيّة تكريميّة للنجمة القديرة سميرة توفيق، عبر ميدلي أغنيتي “ع العين موليّتين وبسّك تيجي حارتنا”، وأيضاً للعندليب الراحل عبد الحليم حافظ عبر ميدلي أغنيات “كامل الأوصاف” مع شيرين يحيا، و”أسمر يا اسمراني” مع مينا عطا، و”على قدّ الشوق” مع إيلي إيليا. وللفنانة الراحلة داليدا عبر لوحة استعراضيّة قدّمتها ليا مخّول وأغنية “Jiji in paradisco”.

وفي السهرة أيضاً، لوحات استعراضيّة ساحرة منها لوحة ال”Egyptian boat” مع ليث أبو جودة وأغنية “على شط بحر الهوى”، ولوحة ال”doors” وأغنية “شيخ الشباب” مع الثنائي مينا عطا وريتا سليمان، ولوحة ال”Turning Sticks” مع كنزة وأغنية “أصل البنات شربات”.

تنوّع إطلالات الطلاّب في ألوان غنائيّة عديدة يؤدّونها في سهرات البرنامج، تحدّثت عنه اللجنة، التي اعتبرت أن قيمة “ستار أكاديمي” هي في الثقافة الموسيقيّة والغنائيّة والمسرحيّة التي يكتسبها الطلاّب على مدى تواجدهم في الأكاديميّة.
وابتداءً من هذا الأسبوع، ومع تقلّص عدد الطلاّب، اشتدّت المنافسة على دخول لائحة التوب 3 بدلاً من التوب 5، والتي كانت من نصيب ابتسام في المرتبة الثالثة، شيرين في المرتبة الثانية، ومينا في المرتبة الأولى. وقد نال مينا جائزة من رئيسة الأكاديميّة كلوديا مرشيليان، وهي زيارة سياحيّة لمدينة برشلونة الإسبانيّة.

وفي ختام السهرة، غادر الطالب السعودي ريان عبد الرحمن، بعد وقوفه في دائرة الخطر مع الطالب الكويتي عبد السلام الزايد، والطالبة الجزائريّة كنزة مرسلي. تصويت الجمهور جاء لصالح عبد السلام بنسبة 47.65% مقابل 40.46% لكنزة و11.89% لريان. فيما أنقذ تصويت الطلاّب كنزة، ليغادر ريان الأكاديميّة.

“ستار أكاديمي” الخميس الساعة الثامنة بتوقيت مصر على ال”CBC” والثامنة بتوقيت لبنان على ال”LBCI Drama” والجمعة التاسعة والنصف على ال”LBCI”. إنتاج / أنديمول ميدل إيست وإخراج / طوني القهوجي وتقديم / هيلدا خليفة مدبّر

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com