خاص- هبة طوجي في (يا حبيبي) من توقيع أسامة الرحباني، تغرّد منفردة في سماء الابداع الفنّي‎

يتحضر الموسيقي اسامة الرحباني لحفل اطلاق البوم الفنانة هبة طوجي الجديد “يا حبيبي” وهو من انتاج اوسامة الرحباني.

سيتضمن الألبوم 15 أغنية وقصيدة بصوت الكبير الراحل منصور الرحباني. اما اغنيات البوم فهي”يا حبيبي” كتابة الاستاذ منصور من كتابه “انا الغريب الآخر”، “حلوة يا بلدي” وقد حصل اسامة الرحباني على اذن رسمي لاعادة انتاجها وتوزيعها من الورثة، اغنية zorba the greek التي كتبها غدي الرحباني بالعربية بعنوان”قصة ضيعة” أغنية”بيروت” للشاعر الكبير هنري زغيب بالاضافة الى اغنيات “الربيع العربي”، “المرأة العربية”، “يمامة السلام” و”الي والك السما” من مسرحية “حكم الرعيان”

ومن بين الاغنيات ايضاً اغنية “خلص” التي صوّرت مؤخراً على طريقة الفيديو كليب تحت إشراف المخرج فابريس بيغوتي، شعرغدي الرحباني، موسيقى وتوزيع أسامه الرحباني. بالإضافة إلى أغنية “صباح الخير” التي أدتها هبة طوجي خلال عدة مهرجانات، شعر منصور الرحباني وموسيقى وتوزيع أسامه الرحباني. وجميع اغاني الألبوم من الحان اوسامة الرحباني.

اذا البوم “يا حبيبي” سيتضمن 4 قصائد للراحل الكبير منصور الرحباني 9 لغدي وواحدة لهنري زغيب.

نذكر ان حفل اطلاق ألبوم “يا حبيبي” سيقام في متجرVirgin Megastore ، مبنى أوبرا في وسط بيروت الإثنين ٥ أيار ٢٠١٤، الساعة السادسة والنصف مساءً.

وقد تثنى لنا الاستماع الى الالبوم قبد اطلاقه ويمكننا الجزم انه يتضمن اغنيات عظيمة بدرجة ابداع ، اغنيات عالجت قضايا انسانية واجتماعية وسياسية ووطنية وعاطفية وهي تنقلت بين خيبة امل الشباب العربي والحقوق المهضومة للمرأة العربية ووجع الوطن وانكسارات الحب وحملت هبة طوجي الموسيقى والكلام الى مرتبة الشرف واتحدّ صوتها الاستثنائي بأزلية الابداع الذي سيكون، كل من يستمع الى الالبوم، شاهداً عليه.

اما أسامة الرحباني فتخطى نفسه في هذا الالبوم وستشهدون على ولادة عمل فني موسيقي ابداعي من أجمل ما سمعتم خلال السنوات الاخيرة ويكاد أسامة ان يكون ولادة لمدرسة موسيقية جديدة بعد ان نجح في ان يكون خير وريث للعملاق منصور الرحباني وبعد ان استمعنا الى الالبوم لا يمكننا الا ان نقول انه سيكرّسه عرّاب الاغنية اللبنانية الحديثة بدون منازع.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com