متابعة – رئيس الجمهورية ميشال سليمان يوجه رسالة الى جان عاصي بعد اعتذاره منه

بعدما حكم عليه بالسجن لمدة شهرين وتغريمه رسوم المحكمة وبعد اعتذاره يوم امس، قام فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان بتوجيه كتاب مقتضب على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي الى الشاب جان عاصي تحت عنوان “الى الشاب جان عاصي… والشباب اللبناني” طلب فيه من جميع الشباب ان يستعملوا مواقع التواصل لخدمة الانسان والابتعاد عن الشتم والتشهير.

وجاء في رسالة فخامته: “أفهم جيداً مشاعرك وظروفك، وافترض انك مثل اولادي والشباب اللبناني تربيت على القيم والاخلاق. كلنا أخطأنا في حياتنا، وإذا كانت الشجاعة في العودة عن الخطأ، فالفضيلة هي في وضع تجربتنا في تصرّف الآخرين للاستفادة منها ولأخذ العبرة من الخطأ.

التطور العلمي وتكنولوجيا الاتصال والمعلومات نعمة من الله يجب أن تكون في خدمة الانسان والخير العام. وشبكات التواصل الاجتماعي علينا ان نستغلها لإصلاح الحياة السياسية ورفض الواقع المحبط والضغط للتغيير المنشود، وتواصل الشباب عبرها يجب أن يكون في سبيل الخير العام وتطوير مستقبلهم.

ابتعدوا عن الشتم والتشهير والايقاع بالآخرين،لأنكم لا ترضون ذلك لأنفسكم او لذويكم.

مع محبتي – MS “.

وكان الشاب جان الياس عاصي قد وجه كتاب اعتذار الى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان يوم امس الثلاثاء عما كتبته بحقه عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” من عبارات نابية، جاء فيه: “الى فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان، تحية و بعد، أود و بإختصار شديد أن أعتذر لفخامتكم عما كتبته بحقكم عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” من عبارات نابية لا تليق بكم أو بموقع رئاسة الجمهورية، أو بي كمواطن لبناني يؤمن بدولة القانون واحترام الانظمة والدستور اللبناني.

لا أريد أن أبرر ما قمت بكتابته أو ردات الفعل التي تلت محاكمتي، لانني أعلم أنك يا فخامة الرئيس تدرك ما تمر به البلاد من أزمات اقتصادية وأمنية، لا سيما الاعتداءات على الجيش اللبناني، تدفع بالشباب اللبناني الى اليأس وأحيانا، كما جرى في قضيتي، الى التعبير بطريقة خاطئة عن الخوف على مستقبل وطني الذي نتشارك مع فخامتكم في حبه والتضحية في سبيله.

أتمنى يا فخامة الرئيس، أن تقبل اعتذاري منك ومن ما تمثله من موقع وطني واب لجميع المواطنين اللبنانيين”.

وكانت محكمة المطبوعات في بيروت برئاسة القاضي روكز رزق قد اصدرت حكماً قضى بسجن جان الياس عاصي مدة شهرين وتغريمه الرسوم والمصاريف لاقدامه في صيف 2013 على القدح والذم برئيس الجمهورية وتحقير شخصه والتعرض لكرامته عبر شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com