حصري-الرئيس السابق العماد ميشال سليمان لبصراحة:الاستقلال الحقيقي يبنى فعلاً اليوم وهذا هو الشخص الاجدر بان يملأ الفراغ الرئاسي

IMG_0781

يارا حرب بيروت : عاماً تلو الآخر ننتظر كلبنانيين حقيقيين تاريخ ٢٢ تشرين الثاني بتعصب وطني كبير علنا نلمس يوماً ما او عاماً ما استقلالاً فعلياً وحقيقياً يروي ظمأنا للبناننا الذي نعشق! ومع اقتراب الموعد التاريخي العظيم وفي ظل كل الاوضاع الراهنة التي تعصف بوطننا وفي ظل الفراغ الرئاسي الذي نعيشه منذ اشهر، كان لا بد من الوقوف عند رأي فخامة الرئيس السابق العماد ميشال سليمان بما يحصل وقرائته للوضع الراهن، فكان لنا معه هذا الحوار السريع والشيق خلال تواجده مساء امس في كازينو لبنان لحضور الحفل المميز للفنانة تانيا قسيس…

بصراحة: ما رأيك بالفراغ الرئاسي الذي نعيشه اليوم منذ انتهاء ولايتك ؟
ميشال: ستسألينني عن الفراغ او عن تانيا (ويضحك) اتمنى ان شاء الله ان يمتلئ هذا الفراغ فهذه مجرد ازمة وستمر. ما من مشكلة !

بصراحة: من هو الاجدر برأيك ليملأ هذا الفراغ وليكون خير خلف لخير سلف؟
ميشال: لا ادري، الاجدر هو الاكثر وطنية وهو من تخلى عن مصالحه الشخصية ! هذا ما اتمناه، اما من هو هذا الشخص؟ فلا ادري فهناك الكثير من الاشخاص المؤهلين لتولي هذا المنصب فانشالله يكون هناك انتخاب لاحدهم!

بصراحة: هل تتأمل خيراً ولديك امل بان يسوى الوضع قريباً ويتم انتخاب رئيس جديد للبلاد؟
ميشال: ضروري! اذ ان القضية يجب ان تنتهي ! بكفي!!! فالتسلية بالشأن الوطني لمدة ستة اشهر كافية “بزيادة ما بقى يسمح الوضع!!!”

بصراحة: نحن نعرف رأيك بالتمديد النيابي الذي حصل وقد طعنت به؟
ميشال: نعم طبعاً فانا ضد التمديد وقد طعنت به الاسبوع الماضي ! ولكننا اصبحنا مجبرين بالتمديد لانه ليس هناك انتخابات رئاسية وmieux vaut tard que jamais فاذا انتخبوا اليوم رئيساً ستنتهي كل قصة التمديد وسيصطلح كل شيء خلال شهرين او ثلاثة ، لذلك يجب ان نفكر بهذه الطريقة!

بصراحة: برأيك هل كان قرارك صائباً بعدم التمديد وبترك البلد في فراغٍ رئاسي؟
ميشال: لم يكن ابداً وارداً عندي ان امدد ولايتي الرئاسية !!!

بصراحة: ماذا تقول لتانيا قسيس التي تتحدى اليوم كل الظروف بحفلها الوطني المميز؟
ميشال: ولله هذا هو السؤال الاهم الآن (ويضحك) لان تانيا اخرجتنا من جو الخلافات والمشاكل والتخلي عن الوطن! ووضعتنا بتأمل وطني كبير يشبه الصلاة ، فما نقوم به الآن في حفل تانيا هو صلاة للوطن وهذا فعلاً امر رائع يجعلنا نفكر ونعيد حساباتنا ونحب الوطن اكثر!

بصراحة: مع اقتراب عيد الاستقلال ما الكلمة التي توجهها للبنانيين في هذا العيد العظيم وبرأيك هل سنصل يوماً ما الى استقلال حقيقي وفعلي؟
ميشال: اتمنى ان يحمل عيد الاستقلال تباشير جديدة لان الاستقلال الحقيقي يبنى فعلاً اليوم!!!

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com