تغطية خاصة – في ذكرى رحيل المخرج يحيا سعادة، مايا دياب: افكر بقساوة الحياة؛ وكارول صقر: يحيا كانت لديه الشرقطة الابداعية وامل حجازي: خسرنا فناناً موهوباً

في ذكرى رحيل المخرج المبدع يحيا سعاده الذي غادرنا باكراً بعد تعرضه لحادث احتكاك كهربائي مؤسف اثناء تصويره فيديو كليب في تركيا ادى الى مقتله على الفور، كرّمت اذاعة “جرس سكوب” المخرج المبدع في ذكرى وفاته التي تصادف اليوم في 17 ديسمبر/كانون الاول واستضافت مجموعة من الفنانين في مداخلات هاتفية للتحدث عن مزايا الراحل.

في البداية تحدثت النجمة اللبنانية كارول صقر وقالت: “اتذكر دائماً والدة المخرج يحيا سعادة وألمها على فراقه”، واضافت: “ان كليب “جرح غيابك” للمخرج يحيا سعادة عبر عن الصدق في الحب بين المرأة والرجل”.

وتابعت “كارول”: يحيا سعادة كان مبدعاً ولذا لم يكن عادياً..كانت لديه تلك “الشرقطة” الإبداعية، اذكر الآن كل الذين غادروا أحبّةً لهم ونعزّي أنفسنا ونصلّي لجميع الغائبين الذين أصبحوا في مكان أفضل.

وختمت “كارول”: تميز يحيا بجنونه الإبداعي وكنت أقبل كل شيء يطلبه من أجل انجاح الكليب.

كما كان للنجمة مايا دياب مداخلة هاتفية قالت فيها: “ذكرى غياب المخرج يحيا سعادة قاسية.. أتألم من اقتراب التاريخ الذي غادرنا فيه، هو الذي تميز بإصراره وعنده”، وتابعت: “سافرنا سوياً الى تركيا من أجل الكليب وعدنا سوياً انما لم يكن جالساً الى جانبي في الطائرة”. واضافت: يحيا تميز بالإبداع لدرجة أن الكثيرين يقلدون جنونه.. الآن وفي هذه الأثناء أمر بمقر عمله وأتذكر لحظاته الأخيرة، الوسيلة الوحيدة لنتقبل مغادرة يحي لهذه الحياة هو الإيمان، البارحة ليلاً فكرت بقساوة الحياة ورخصها.. والأبشع بأننا يجب أن نكمل الطريق لو مهما حصل”.

كما تحدثت “ايمان” شقيقة المخرج يحيا سعادة وقالت: “يحيا عايش معنا، بآمالي وبأحلامي … أحمله بقلبي، ما زال يحي يعلمنا كل يوم أمراً جديداً، وانا واثقة بأنه فخور وسعيد”.

اما الفنان ايوان صديق المخرج يحيا سعادة قال : “اعتبر أن ما تقومون به الآن هو تكريم له، أشارككم الذكرى ونصلي له في هذه الأعياد المجيدة”.

كما كان للمخرج جاد شويري مداخلة قال فيها: “كنت صديقاً مقرباً ليحي سعادة واريد ان احتفل بذكراه الآن، لا أن نبكي لأننا بكينا كفاية، أريد أن احتفل بكل ما كان يرمز اليه المخرج يحيا سعادة من إيجابيات وانفتاح على كل الناس ولطالما اعتبر يأن ما من مستحيل”، وختم قائلاً: “يحيا سعادة كان من الأشخاص الذين بإمكانهم اقناعي”.

اما الاعلامي جو معلوف قال: “للأسف باتت قلوبنا من حجر، فبعد ساعة من أي انفجار، نعاود أعمالنا بشكل عادي. لم يعد لمشاعرنا قيمة، نحن تغيرنا.. ومن يوم وفاة يحيا سعادة، كم من ناس وأحباب خسرناهم أكان من الموت أو من الهجرة وهؤلاء نحن قتلناهم، وتابع: “دولتنا ما بتعمل قيمة للمبدعين”، يهمها فقط غياب الأمراء والملوك.. لم ننسى ماذا حدث مع الكبير وديع الصافي” وختم: لم أعد أنتظر شيئاً من أحد وانا أكيد بأن الثقافة المنزلية ليحيا سعادة جعلته لا ينتظر شيئاً من أحد، ان نتذكر المبدع يحيا سعادة هو واجب أثير الإذاعة ويستحق أن نستذكر مبدعين من بلادي. أحيي عائلة يحيا وأحبهم جميعاً”.

وايضاً كان للفنانة امل حجازي مداخلة هاتفية قالت فيها: يحيا سعادة ليس فقط مخرجاً لأغنيتي انما هو صديق مُقرب لي وقد خسرنا انساناً وفناناً موهوباً ولن يتكرر، وتابعت: كليب أغنية “بياع الورد” كان جريئاً في طريقة التصوير والفكرة.. وأوجه أطيب التحيات للفنانة الراقية كارول صقر.

اما الفنانة مادلين مطر قالت: “الموت غيّب يحي قبل أن نبدأ بمشاريعنا وغيّر بي كثيراً خلال الـ photosessions الذي أشرف عليها، لم يتمكن احد من رؤيتي كما رآني يحي الذي لن يتكرر، هو فنان حقيقي صادم بإبداعه، أحبه الجميع، أشكركم لإحيائكم ذكرى يحي لأن هذا يؤكد على أصالتكم ووفائكم”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com