محدث – هذه هي مواعيد دفن وجنازة الفنان اللبناني سمير يزبك

بعد صراع مع المرض، توفي الفنان اللبناني الكبير سمير يزبك فجر اليوم الاثنين الواقع في 22 آب/اغسطس في مستشفى قلب يسوع، عن عمر ناهز 77 عاماً.

سمير يزبك مطرب من لبنان، صوته جبلي اكثر من رائع، امتاز بغناء المواويل التي تجمع بين الطرب والحنية. ويعتبر المطرب سمير يزبك احد عمالقة الطرب في العالم العربي.

وقال رئيس بلدية “رمحالا” السيد ميشال سعد لـ “فايم اف ام” ان مراسم الدفن ستقام يوم الاربعاء في 24 آب عند الخامسة عصراً في “رمحالا” قضاء عاليه في كنيسة مار مخايل. .

تقبل التعازي يومي الثلاثاء والخميس في 23 و 25 آب في صالون كنيسة القلب الاقدس بدارو شارع سامي الصلح من الساعة 11 صباحاً حتى 6 مساءً.

ويوم الاحد في 28 آب في صالون كنيسة مار مخايل “رمحالا” من الساعة 12.30 بعد الظهر وحتى 6 مساءً.

والراحل مطرب وملحن لبناني اشتهر بصوته الجميل، ولد عام 1939 في بلدة رمحالا – قضاء عاليه (جبل لبنان) وهو من الناعمة وبدأ مسيرتة الفنية عن عمر 16 عاماً.

تقدم “يزبك” الى اذاعة لبنان بأغنية الراحل وديع الصافي “لبنان يا قطعة سما”، وفاز بالمرتبة الاولى، وطبعا تابع في الكونسرفتوار ودرس على آلة العود.

ومن هنا بدأت مسيرتهي الفنية بأول اغنية وهي للشاعر الراحل زين شعيب “طول غيابك يا حلو”، و”روحي وروحك يا حلو”، واغنية “يا مصور صور”.

وفي العام 1963 تعرف الى الملحن الكبير روميو لحود واصبحت بطل مسرحياته، وفي معظمها في بعلبك وبيت الدين والارز، ومن هذه المسرحيات الغنائية: الشلال، والقلعة والفرمان وغيرها، وبقيت معه حتى العام 1970.

من اشهر اغنياته “دقي دقي يا ربابة”، “اسأل علي الليل يا حبيبي”، كما انه من الاوائل في الموشحات والمواويل اضافة الى ان اغنية موجوع، رددت بشكل كبير وما زالت حتى اليوم تحظى باهتمام الاذاعات.

من اسرة موقع بصراحة نتقدم بأحر التعازي من الفنانين اللبنانيين ومن جمهور وعائلة الراحل.

https://www.youtube.com/watch?v=J8T1pT-rTf0

https://www.youtube.com/watch?v=SbSKukCMQag&feature=youtu.be

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com