سلسلة عن أخطر الظواهر الطبيعية بالعالم على قناة “عربية كويست”

تبدأ قناة Quest عربية يوم الجمعة بث سلسلة وثائقية من ثلاث حلقات بعنوان “فضوليات”، وتسلط كل من حلقات هذه السلسلة الضوء على إحدى الظواهر الطبيعية الخطيرة مثل البراكين والعواصف الشمسية والأعاصير.

وتحمل الحلقة الأولى عنوان “العاصفة الكبرى”، وتستعرض أسباب تكون إعصار ساندي والعوامل الطبيعية التي أدت إليه، ويعتبر هذا الإعصار أحد أعنف العواصف التي ضربت الولايات المتحدة الامريكية في التاريخ الحديث، وعاش خلالها سكان نيويورك أسوء كوابيسهم.

وتبث الحلقة الثانية والتي تحمل عنوان” بركان موقوت” في وقت لاحق من اليوم نفسه، وتستعرض حياة الملايين من الناس الذين يعيشون بجانب جبال بركانية ناشطة، والتي قد تكون قوة انفجارها أقوى بآلاف المرات من القنابل التي قد يصنعها البشر. فمن الممكن أن يتسبب انفجار بركاني واحد بدفن الشمال الأمريكي بأكمله أو بشتاء بركاني للعالم أجمع. ويستخدم العلماء خلال هذه الحلقة أحدث تقنيات الجرافيكس ليدخلوا إلى باطن البراكين للتنبؤ بتوقيت الانفجارات البركانية القادمة.

وتعّرف الحلقة الثالثة من السلسلة المشاهدين بالعواصف الشمسية وتنتقل بهم في رحلة إلى داخل الشمس الافتراضية التي صممها العلماء باستخدام المؤثرات البصرية خصيصاً لدراسة خصائصها الداخلية، واكتشاف أسباب التحوّلات العنيفة التي طرأت على النظام الشمسي في مرحلته الجديدة، والتي من ممكن أن تغير معالم الأرض بشكلٍ كامل.

يبدأ عرض حلقات برنامج “فضوليات” يوم الجمعة، الموافق 15 يوليو في تمام الساعة 15:45 بتوقيت السعودية، وتعرض الحلقة الثانية بنفس اليوم الساعة 21:00، فيما تعرض الحلقة الثالثة يوم الجمعة الموافق 22 يوليو الساعة 21:00،  كما توفر القناة خدمة متابعة البرامج المعروضة عبر الانترنت،

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com