“نهضوي من لبنان” … الفيلم الأول عن الأديب الثائر رئيف خوري

تتجدد الأفكار مع تداور الأيام، ويظل للفكر البليغ الوجود الثابت رغم عواصف الظلمات والتفاهات المستمرة…وها هي مؤلفات المفكّر العربي رئيف خوري تتعانق مع ” حبة الرمان ” و” الفكر العربي الحديث ” لتعيد ” امرؤ القيس ” إلى أمجاده وأبعاده الاجتماعية. فيظهر التحليل الدقيق لأسلوب رئيف خوري..الأديب والناقد والمحلل السياسي والثائر في زمن الثورات والاضرابات.

ويطل العام 2013 ليُشكل المئوية الأولى للفتى العربي، فيُنظم المجلس الثقافي للبنان الجنوبي والحركة الثقافية أنطلياس معاً احتفالاً تكريمياً بالمناسبة في الثاني من تشرين الثاني 2013 في قصر الأونسكو- بيروت بمشاركة شخصيات فكرية وأدبية واعلامية وفنية. وسيضم هذا الاحتفال الثقافي، فيلماً وثائقياً هو الأول عن الفتى الثائر من إعداد ورؤية سمير يوسف وإخراج أنطوني شبارخ، حيث سيجمع مجموعة من الصور والمقاطع الفريدة والمقابلات المتعددة مع مجموعة من الباحثين مع تسجيل نادر بصوت الأديب الساخر يُحاكي الوطن والثقافة.

في يوم الثاني من تشرين، سيجتمع أهل الثقافة، الصحافة، وأهلُ لبنان، ليبدأوا الحفل بالنشيد الوطني كما العادة، ويكملوه بنشيدٍ من نوعِ الوطن. نشيدٌ كتب رئيف خوري كلماتهِ في أعمالٍ خالدة، سرمدي، أبدية. بإختصار، أعمالٍ لبنانية تحملُ هوية الأرض والسماء، تحاكي العقل والروح، للبنان والعرب.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com