خاص بالصور- اطلاق فيلم “بالحلال” في بيروت بحضور نجوم العمل واهل الصحافة والاعلام

خاص – بصراحة: أقيم مساء أمس حفل إطلاق فيلم “بالحلال” في سينما سيتي “أسواق بيروت”، بحضور المنتج صادق صباح وكاتب الفيلم ومخرجه أسد فولادكار، أبطال العمل ميرنا مكرزل، رودريغ سليمان، دارين حمزة ونخبة كبيرة من الممثلين اللبنانيين، اضافة الى الممثلة تقلا شمعون وزوجها المخرج طوني فرج الله وعدد كبير من أهل الصحافة والإعلام. والفيلم من انتاج “الصبّاح للإعلام بالتعاون مع Eagle Filmsو Production Razor” الألمانيّة  وشركةGinger Production“.

قلة ما نرى أفلاماً واقعية تُحاكي مجتمعنا والبيئة التي نعيشها تُقدم كأعمال سينمائية للعلن وللجمهور، عادةً هكذا أعمال تُقدم كوثائقي أو غير ذلك. لكن “بالحلال” للمخرج والكاتب اللبناني أسد فولادكار، عملاً مميزاً حقيقياً يطرح واقعاً لبيئة معينة عايشها وترعرع بين أفكارها وطريقة عيشها ما دفعه لتقديمها لنا كمادة سينمائية تستحق المشاهدة، لدوافع كثيرة أولها الشبه الحقيقي بينها وبين حياتنا، الدافع الثاني تعريف البيئة الأخرى على بيئته والتي تعد بيئة شريحة كبيرة من اللبنانيين.

“بالحلال” يحاكي قصص ثلاث نساء يعشن مشاكل اجتماعية بين زواج وطلاق وخيانة لكن ضمن إطار “الحلال” إذا صح التعبير، ويطرح حكايات تتكرر في كل منزل بطريقة ساخرة، ليكون فيلما يعكس الحياة الحقيقية لبيوت عربية كثيرة.

IMG_5352_800x533

عواطف “ربة منزل” وأم لطفلتين، لم تعد قادرة على تحمل أعباء المنزل والمسؤولية التي تتحملها في تربية طفلتيها، وزوجها الذي أرهقها ليلاً بحاجاته الجنسية، فخرجت عن صمتها وحاولت أن تبحث عن عروساً له تشاركها به. أما بتول تلك الفتاة الجميلة التي تزوجت حديثاً من رجل غيور لدرجة الجنون، فكانت المشاكل سيدة الموقف. وأخيراً لبنى كانت تجربتها فاشلة وانتهت بالطلاق، لتعود وتتزوج سراً من حبيبها القديم. وضمن هذه القصص الواقعية تدور أحداث الفيلم.

وبالرغم من أن الفيلم يبرز بيئة واحدة، إلا أنه يظهر وجه الإختلاف عند المرأة من حيث التفكير، السن والإحتياجات، فنرى نماذج متعددة منها الأم، الزوجة، الموظفة، العاشقة، العشيقة في أوجهٍ مختلفة وساخرة.

كما أن مضمون الفيلم يطرح فكرة الحلال عند هذه الطبقات الإجتماعية، من خلال كل شخص يعرّف ما هو حلال من وجهة نظهره.

المنتج صادق صباح رحب بجمييع الحضور، وأكد أن لبنان سيبقى منبراً للفن والتقدم والتطور وليس للإرهاب والدمار، وتمنى أن ينال الفيلم إستحسان الجميع.

أما المخرج والكاتب أسد فولادكار، كشف أن الفيلم تم التحضير له من فترة طويلة، ولأنه يطرح موضوعاً إجتماعياً لبيئة معينة، دفعهم للتريث والتفكير والتخطيط لتنفيذه، وتابع إن هذه البيئة التي طرحها، عاش وتربى ضمن إيطارها.

وفي حديث مع الممثلة ميرنا مكرزل “عواطف” أكدت أن الدور جميل ويحاكي قصة تصادف الكثير من النساء في حياتهن اليومية، وتابعت أن “فولادكار” عالج الموضوع بطريقة صادقة ودون تحيز. وأضافت أن هناك الكثير من النساء يبحثن عن زوجات لأزواجهن إذا لم تستطيع تحمل أعباء المنزل ومسؤولياته.

أما الممثل رودريغ سليمان “أبو أحمد”، تحدث عن شخصية “الخضرجي” المتعالية بعض الشيء، والذي لا يحب زوجته ومازال يحن لحبيبته “لبنى” الذي يتزوجها سراً بعد طلاقها. وكشف أن هناك 6 أعمال سينمائية مميزة وسيحتل بطولة لثلاث منها.

من جهة ثانية، سينطلق الفيلم في جميع دور السينما اللبنانية بدايةً من 7 تموز/يوليو.

بقلم: لمى المعوش

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com