خاص بالصور- بماذا وعد مهرجان “بيروت اند بيوند” الجمهور بنسخته الرابعة؟

خاص – بصراحة: عقد مهرجان الموسيقى الدولي “Beirut and Beyond” مؤتمراً صحافياً، بهدف إطلاق النسخة الرابعة منه، بحضور رئيسة المهرجان أماني سمعان وأعضاء مجلس الأمناء.

ويضم مجلس الأمناء الجديد شخصيات بارزة محلياً وإقليمياً وعالمياً،  مؤسسة ومديرة مهرجانات إهدنيات الدولي ومهرجان سينمائيات السيدة ريما فرنجية، مديرة مهرجانات أوسلو لموسيقى العالم  ألكسندرا أركتي ستولن من النروج، المدير الفني لمهرجان تيميتار ومؤسس ملتقى “موسيقى بدون تأشيرة” السيد براهيم المزند من المغرب ومستشارة موسيقى العالم في مسرح “تياتر دو فيل” في باريس السيدة وسدابيه كيا.

أعلن القيمون عن سنة واعدة بإمتياز، حيث أكدوا إنهم مصممون أكثر من أي وقت مضى، على جمع الأفراد حول الموسيقى والتغيير الإيجابي.

سيستضيف المهرجان هذا العام الموسيقيّ والملحّن المصري موريس لوقا الملقّب ب “ساحر الإلكترونِك”­ في اول حفلة ضمن سلسلة فعاليات تسبق المهرجان الذي سيُعقد من  11كانون الأول إلى 8 ديسمبر 2016.

كان لوقا عضواً ناشطاً على ساحة الموسيقى الاندرجراوند في مصر وإبتدأت تكتسب اعماله شهرتها في مطلع ثورات الربيع.

وإرتقى القيمون على إختيار المؤلف الموسيقى وائل قديح المعروف بإسم “ريس بيك”، بهدف التقييم الفني للعام 2016. وفي كلمته، وجه عتبه الكبير إلى جميع أهل الصحافة والإعلام لعدم دعمهم المستمر، وخاصة أن هذا النوع من الموسيقى الغربية الفردية التي تقدفها فرق مؤلفة من مجموعة شباب وفتيات لا تلقى أي دعم معنوي أو مادي. متمنياُ أن تتحول تلك الفرق لمحترفين أي قصد أن ينتجوا أموالاً من خلال عزفهم في المهرجانات.

وتحدثت رئيسة المهرجان السيدة أماني سمعان، عن تفاصيل المهرجان التي ذكرناها في الأعلى، وأضافت مؤكدة على الهدف الأساسي للمهرجان لنشر الموسيقى المنفردة اللبنانية والعربية في لبنان وخارجه لإبراز الصورة الحقيقية للأفراد في مجتمعنا العربي.

أما السيدة ريما فرنجية، تحدثت عن أهمية هذا المهرجان الذي يلقي الضوء على مواهب عديدة وفريدة من نوعها، متمنية من وسائل الإعلام المساهمة والإكثار من دعم هؤلاء الأفراد اللذين يقدمون موسيقى منفردة وجميلة. وأكدت أنها من خلال علاقاتها مع باقي القيمين على المهرجانات ستحاول إقناعهم لإستضافة هؤلاء المواهب ضمن السهرات التي يقدمونها للجمهور، معتبرة أن مهرجان إهدنيات سيخصص سهرة خاصة لهم على أمل أن يتشجعوا باقي المهرجانات.

الفرق الموسيقية المشاركة في “Beirut and Beyond” للعام 2016 هم : فرقة “تريو وصل”، فرقة “غولة”، فرقة “لتلته”، فرقة باي رو”، والمغنية والعازفة يُمنى سابا.

وأعلن “Beirut and Beyond” عن شراكتين جديدتين للعام 2016-2017 الأولى معهد العالم العربي في فرنسا، والثانية مع مهرجان “موسيقى بدون تأشيرة” في المغرب. كما سيجول المهرجان في أكثر من بلد في العالم مثل النروج، ستوكهولم …

وفي نهاية المؤتمر أكدت “سمعان” أن بطاقات المهرجان متاحة للجميع وبأسعار ثابتة هدف تشجيع الجميع لمشاركتهم الحفل.

بقلم: لمى المعوش

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com