تحقيق خاص- كابلفيزيون حجبت(ال بي سي-اش دي) عن مشتركيها بعدما اعطتهم دروساً في الاخلاق بسبب ستاراكاديمي وما علاقة (ام تي في)؟

لم تكتمل فرحة المؤسسة اللبنانية للارسال بمحطتها الجديدة LBC-HD اي high definition لتنضم الى سلسلة قنواتها الزرقاء، البيضاء، والدراما وهي أوّل قناة لبنانيّة تبثّ بتقنيّة الHD اتخذّت اللوغو الاخضر شعاراً لها والتي كان من المفترض ان تبّث عليها يوميات ستاراكاديمي 24/24 ،الا ان شركة الكايبل cablevision رفضت تأمين المحطة الجديدة لمشتركيها وبذلك حرمت عشرات آلاف متابعي يوميات ستاراكاديمي من مشاهدة القناة وبالتالي متابعة أخبار الطلاب.

الامر غريب ومستهجن بعض الشيء خاصة وان المؤسستين لبنانيتان وبالتالي كان من البديهي  ومن المنطقي ان يتعاونا بهدف خدمة مصالحهما بعد تأمين مصلحة المشاهد اللبناني الذي اشترك اصلاً في cablevision لانها شركة تدّعي انها محترفة وانها الاكثر تنوعاً ، أقلّه هذا ما يذكره الاعلان الذي يعرض على شاشة mtv. هل قلتُ mtv ؟

هنا كان لا بدّ من التواصل مع المسؤولين في شركة الكايبل cablevision لطرح العديد من الاسئلة على راسها ان كان  لمحطة mtvاي علاقة من قريب او من بعيد، بطريقة مباشرة او غير مباشرة بحجب محطة lbci HD الجديدة وبالتالي يوميات “ستاراكاديمي” عن اللبنانيين ؟

في البداية طرحت اسئلة كثيرة حول هذا الموضوع على احدى المسؤولات في cablevision بصفتي مواطنة عادية فأتت الاجابة تقنياً مقنعة ولكن منطقياً سخيفة ، فبرأي هذه السيدة التي اتحفّظ عن ذكر اسمها اليوم ان الشركة اي cablevision غير مؤهلة لاستيعاب محطة HD اضافية وهذا يفوق قدرتها وامكاناتها وانها شرحت هذا الامر للمؤسسة اللبنانية للارسال . حينها سألتها ببراءة ان كان بالامكان استبدال اي محطة HD غربية بمحطة لبنانية HD تشجيعاً لها وانطلاقاً من الحسّ الوطني للمؤسسة التي يجب ان تفخر ان محطاتنا اللبنانية في تطور ومواكبة للتكنولوجيا ؟ فما كان منها الا ان شعرت بالاستفزاز وسألتني اي محطة HD مثلا يمكن الاستغناء عنها ، فعرضت عليها اسم محطة ربما لا يشاهدها الا بعض الارستقراطيين ممن يعيشون في عالم آخر، محاولة الشرح لها ان برنامج “ستاراكاديمي” برنامج شعبي وعشرات الاف اللبنانيين يتابعونه، فأين الضرر في استبدال هذه المحطة بال lbc-HD؟

وهنا تمنيت لو لم أسمع الاجابة ، فعذرها كان أقبح من ذنبها لا بل كان اقبح بكثير ، فارتأت السيدة ان تعطيني دروساً في الحياة متسائلة من تراه يهتم بمتابعة برنامج سخيف كستاراكاديمي ومن تراه يهتم بما يأكلون وما يشربون في الاكاديمية ؟

هنا عرّفتها عن نفسي وقلت لها انها ليست الشخص المؤهل محاسبة اللبنانيين ووعظهم وتقييم برنامج “ستاراكاديمي” وتقييم من يشاهده واسمعتها بعض الكلمات التي لم تتصور ان تسمعها منّي ، فأنا في نهاية الامر “زبونة” في الشركة، والزبون مفترض انه الملك وعلى الشركة ان تأخذ طلباته بعين الاعتبار وان تكون هذه الطلبات “على الرأس وعلى العين”، لا اعطاء المشتركين دروساً في الاخلاق وفرض ما عليهم مشاهدته وما لا يجب ان يشاهدوه .

وقبل ان أنهي مكالمتي سالتها بخبث ان كانت cablevision ستضمّ اليها محطة mtv-HD التي ستبصر النور خلال الاشهر القليلة المقبلة ، فأجابت جازمة “طبعاً لا” فنحن على مسافة واحدة من كل المحطات اللبنانية وهذا الامر غير متاح تقنياً . وان كان الغد لناظره قريب….سننتظر ونرى!

تابعوا باتريسيا هاشم على

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com