هذا ما يجمع الين لحود مع منصور مروان الرحباني

حل كل من الفنانة الين لحود والمخرج منصور مروان الرحباني يوم الجمعة ٢٧ أيلول ضيوف على برنامج “خواطر” الذي يقدّمه الإعلامي شربل سلامة عبر أثير إذاعة “MBS”.

في بداية الحوار تمنت الفنانة الين لمنصور الصحة والنجاح وتحقيق أحلامه وبالاخص أنه خلاق جداً وقد أتى من الخارج وبحوزته أفكار جديدة ومميزة وذلك بمناسبة عيد مولده الذي تزامن تاريخه في اليوم الذي سبق الحلقة.

وقد صرحت الين أنها تشعر بالمسؤولية كونها أبنة عائلة فنية عريقة لكنها ألان اكثر نضوجا من السابق وقد تربت على مبدأ رصينة لا تتخطاها وما اكتسبته من العائلة هو ما قد أوصلها الى ما هي عليه وهذا سبب نجاحها واستمرارها،و قالت النجاح ليس بالامر الصعب نوعاً ما لكن الأهم هو الاستمرار.

وصرح المخرج منصور الرحباني أنا لست كما جدي والمقارنة لا تجوز أبداً لانني مخرج وغير مقيد بعائلة الرحبانة لان كل منا لديه خطه الخاص،وأضاف بالطبع هناك أعمال تربطني بالعائلة لكنني أملك الاستقلالية التامة وعن تعامله وتعاونه مع الين قال أنه صعب وسهل بنفس الوقت لان الين قد درست الأخراج وهو على تشاور دائم معها.

وبالنسبة لمسلسل شريعة الغاب الذي يعمل على أخراجه في الوقت الحالي وهو من ثلاثون حلقة، ويروي قصة فتاة غنية تعيش الترف و يتم اختطافها الى ضيعة مجهولة وبعيدة لا وصول لها وتجسد أحداث المسلسل الواقع الذي يعيشه لبنان في الوقت الراهن وظاهرة الخطف أصبحت منتشرة في جميع أنحائه ويحمل رسالة واقية تشبه ما نعيشه يومياً بشكل كبير ولتصل تلك الصرخة الى كل فرد من جميع طبقات المجتمع ولم ينكر المخاطرة في طرح هكذا فكرة.

وصرح منصور أن الين قد أخذت عنه أكثر من نصف الحمل في هذا العمل وبالأخص في عملية اختيار الممثلين الذين سوف يشاركون في هذا العمل لانه لا يعرفهم جميعاً بسبب تمضية أكثر أوقاته خارج لبنان وأغلب اعماله كانت مع الأجانب ولم يحتك من قبل بعالم الدراما والين لديها الخبرة الكافية لذلك كونها شاركت في العديد من المسلسلات وهي على معرفة تامة بهم،واضاف المخرج منصور الرحباني أنه تم التواصل معه من قبل أكثر من محطة تلفزيونية لبث هذا العمل على شاشتها.

والنجوم الذين سوف يشاركون الين لحود وباسم مغنية البطولة في هذا العمل هم “مع حفظ الالقاب”جورج شلهوب، بيار شمعون،أسعد حداد،رفقا الزير،رندة حشمة،حسن حمدان،جويل حمصي،دارين سعادة،علي سعد،ميشال أبو سليمان،كلود خليل،مي صايغ،مي السحاب،ختام اللحام،غزاروف التليان و مشاركة بارزة ل مالك الرحباني والنجمين جوليان فرحات ورودريك سليمان التي اشادت بهم الين و قالت أنهم وجوه واعدة،ولاول مرة المؤلف الموسيقي زياد سحاب وأيلي عقيقي وجميعهن لهم أدوار بطولية وفعالة حسب قول المخرج.

يذكر أن مسلسل شريعة الغاب من انتاج شركة “أروز بروداكشن” والموسيقى التصويرية لطارق الرحباني و شارك في الكتابة مالك ومنصور الرحباني والين لحود والفكرة الاساسية لمنصور الرحباني.ويتم ألتصوير في ضيعة منبوخ في جبال الزعرور لكنه مازال في مراحله الأولى.على أمل أن يبصر ويكون جاهز للعرض بخريف عام ٢٠١٤ ولن يخلو المسلسل من المشاهد الكوميدية والدراما والاكشن بطريقة محترفة جداً.

وقال منصور أنه عند ما تكونت القصة اتصل بـ الين و اقترح أن يترجمها ضمن فيلم سينمائي لانه في لبنان لا يوجد صناعة محترفة للسينما ونصحته ألين بترجمته على طريقة مسلسل كي يأخذ حقه ويصل للمشاهد بطريقة أسهل وأسرع ويرسخ في ذهنه.

وفنياً قالت الين أنها في مسرحية على أرض الغجر فجرت جميع طاقتها وخرجت من نفسها وهذا العمل يعني لها الكثير وقد شكرت الأستاذ مروان وغدي الرحباني لثقتهم بها وسمح لها المجال لابراز جميع طاقتها وتحدت نفسها وخاصتاً بالوقوف بجانب الفنان غسان صليبا “وفشت خلقها” لأبعد الحدود ومن لا يتمنى العمل مع عائلة الرحباني،وهي محظوظة بذلك وهو من أهم اعمالها بالاضافة لمشاركتها بمهرجانات بعلبك مع فرقة كركلا مع عاصي الحلاني وكان ذلك المهرجان بمثابة حلم.

وعن أسم المسلسل الين هي من اختارته لان وبحسب قولها نحن نعيش في لبنان بشريعة الغاب وهناك دول داخل الدولة وجرائم وعمليات خطف ولا من حسيب أو رقيب ولم تخفي خوفها أن تخطف يوماً وتخاف من المجهول واضافت الين على كل فنان أن يحتفظ برأيه السياسي لنفسه،وهذا ما صرح به أيضا منصور وقال كل شخص يملك رأيه السياسي لكن ليس من الضروري اشهاره وعن علاقته بالكبير جده منصور الرحباني قال أنه رافقه بشكل يومي في أيامه الاخيرة وتعلم منه الكثير بطريقة خاصة وتعمق في كل شيء وأهم تلك الأشياء كان التواضع وهو شيء أساسي وكانت تجمعمن هواية الصيد البري وعن أبناء عمه قال تجمعني بهم صلة العائلة لكن لكل منا خطه الفني وعن علاقته بوالده مروان الرحباني تعلم منه أيضاً لكن لم يعلم مروان الرحباني بمسلسل شريعة الغاب سوى في أول يوم عمل تصويري كي لا أحد يقول أنه اعتمد عليه وصرح منصور أنه يملك الثقة الكاملة بنفسه وقد أعتمد تلك السياسة في جميع اعماله وهو مستقل.

وعن والدتها الراحلة سلوى القطريب صرحت الين لحود أنها بصدد تحضير لمشروع تكريم والدتها من خلال حفل غنائي ضخم سوف يسجل “CD و DVD” ويوزع في الاسواق لكن سبب تأخير هذا المشروع هو الانتاج،ومن ناحية أخرى يقوم والدها السيد ناهي لحود وعمها السيد روميو لحود بالاشتراك معها في كتابة قصة حياة والدتها لترجمتها لاحقاً في مسلسل وقالت متأثرة أن والدتها تعيش بداخلها وتمنت لو كانت اليوم بجانبها ولديها ألشعور أنها بقربها دائماً وقد أهدت لروح والدتها بصوتها أثناء الحلقة مقطع من ترتيلة العطاء “اعطني الكلام “.

وتخلل القاء مداخلة هاتفية مع الممثل باسم مغنية الذي صرح عن علاقة الاخوة التي تجمعه بمنصور الرحباني بالرغم من الفترة الزمنية القصيرة التي عرفه من خلالها والين من أعز أصدقائه ومن فترة ولديه الشغف بمشاركتها في التمثيل وقال أنها بارعة وجميلة على غرار بعض الممثلات الجميلات ولا يملكون الموهبة. وقال باسم عن منصور أنه مخرج يدرك تماماً ماذا يفعل ونحن بحاجة الى دم جديد في عالم السينما ولم يتردد أبداً بالمشاركة بالمسلسل بالرغم أنها التجربة الاولى لمنصور في أخراج هكذا عمل وثقته كبيرة به وقال أن الجميع سوف يتفاجأ من تمثيل مالك الرحباني وكتابته للنص رغم صغر سنه و وعد بعمل لم يشهد بنوعيته من قبل.

وفي أخر اللقاء وعند سؤال الين كونها شاركة منصور في الكتابة والاخراج وتفاصيل العمل هل شاركته قلبه تتهرب من الجواب متبسمة وقالت أنا في حالة حب وعند طرح السؤال نفسه لمنصور قال مجاوباً أنا أيضاً أحب في حالة حب واللبيب من الاشارة يفهم.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com