تغطية خاصة بالصور – صوت النجوم يُكرم نجوم من لبنان مع تحية الى روح الشحرورة صباح

تغطية خاصة – بصراحة: في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها لبنان على الصعيد السياسي والإقتصادي والإجتماعي وإنتشار النفايات في الطرقات، يبقى الفن عصي على جميع المشاكل والظروف الصعبة التي لا تكسر من عزيمة المواطن على العيش والإستمرار في بلد يعشق الحياة والفن.

بين “زحمة” جوائز التكريم أقام راديو صوت النجوم مساء أمس الأربعاء حفل توزيع جوائز أوسكار النجوم للعام 2014 في فندق الريجنسي بالاس / أدما بحضور شخصيات فنية وإعلامية وإجتماعية.
بدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، وتبعه عرض مقاطع عن الشحرورة صباح التي صادف يوم أمس عيد ميلادها، ومن ثم ألقت عريفة الحفل الإعلامية رانيا شهاب كلمة الإفتتاح تمهيداً لبدء توزيع الجوائز على المكرمين، وألقى رئيس مجلس إدارة صوت النجوم السيد ميشال خويري كلمة رحب خلالها بالحضور، وبدأ بعدها التكريم.

بداية الجوائز كانت تكريم كل من السيدة كلودا عقل والسيد جوزيف غريب لأنهما من الأشخاص الذين ساندوا الراحلة صباح ولم يتخلا عنها في وقت تخلى عنها المقربون، ومن ثم تم تكريم الملحن الكبير رويو لحود على عطاءاته الفنية الكبيرة وأعرب روميو عن محبته الكبيرة للجميع متوجهاً بالشكر للناس والجمهور، ولم يتابع روميو الحفل حتى نهايته حيث غادر فور تسلمه الدرع التكريمي لأن هناك 40 شخص ينتظرونه من أجل تدريبات مسرحية “بنت الجبل”، اما الفنانة الين لحود التي تسلمت درع أفضل فنانة شابة للعام 2014 شكرت جميع من صوت لها وشكرت محبة الناس ودعمهم لها متمنية أن تكون على مستوى التحدي وإستحقاق مسرحية “بنت الجبل”، وغادرت ألين فوراً من أجل تدريبات المسرحية.

على صعيد البرامج التلفزيونية، نال الإعلامي جو معلوف جائزة أفضل برنامج تلفزيوني للعام 2014 “حكي جالس”، وأكد جو خلال كلمته على أنه من الأشخاص الذين قاموا بالتغيير حيث غّير نظرته تجاه الأخرين وماذا يريد من لبنان، مؤكداً على أن الوقت قد حان للتخلص من الإختلافات الطائفية والمذهبية لأن ليس هناك ما نخسره ولقد وصلنا إلى الهاوية. اما الفنان الشامل مروان خوري فقد نال جائزة أفضل أغنية للعام 2014 والأغنية من ضمن ألبومه الأخير “انت ومعي”، ولم يشأ مروان إلقاء أي كلمة بل إنه يريد الغناء حيث مازح الحضور بالقول “بقولولي الناس انت مش قصير متل ما بنتخيل وعلى حظي بيطلعلي حدا أطول مني متل سناء نصر، ومبروك لكل المكرمين”.

بولا يعقوبيان التي إستحقت جائزة أفضل إعلامية للعام 2014 تحدثت عن الوضع في لبنان وفقدن الأمل والشغف المهني وقالت في مستهل كلمتها أنه عندما اتصلوا بها واخبروها انها نالت جائزة افضل صحفية قالت لهم أكيد وبالتصويت معللةً ذلك بأن الناس قد تعبت من السياسة والغرائز والاسفاف على التلفزيونات، وأكدت بولا على انها لم تتوقع ان تفقد الأمل وان تعمل هكذا بدون شغف بسبب الظروف التي يمر بها لبنان حالياً، واكدت على ان الجائز تمنحها الأمل قائلةً “حرام لبنان يموت نحنا بعدنا شعب عايش”.

اما الفنانة سابين التي نالت جائزة افضل البوم غنائي للعام 2014 أكدت على أنها سعيدة بهذا التكريم وأنها تشكر أسرتها وكل من صوت لها وتشكر كل شاعر وملحن وموزع تعاونت معهم في البوم “ستوب” وأنها تهدي الجائزة لكل البوم صدر عام 2014 مع البومها لأن الجميع يستحق، وأنها تهدي الجائزة لشركة لايف ستدويوز.

وأعرب الفنان جوزيف عطية الذي فاز بجائزة أفضل أغنية مصورة “حلوة” لعام 2014 عن شكره لربه الذي شكره دائماً في نجاحاته وشكر الجميع على هذا التكريم الجميل متمنياً ان يقدم دائماً أفضل الأعمال التي تنال إعجاب الناس.

هذا وتم تكريم برنامج “عالم الصباح” الذي يعرض على قناة المستقبل منذ عشرين عاما، وتسلمت درع التكريم الإعلامية غيدا مجذوب، ونالت الممثلة نادين الراسي جائزة أفضل ممثلة للعام 2014، والمخرج جاد شويري جائزة أفضل مخرج للعام 2014، والمغنية رولا سعد جائزة أفضل نجمة استعراضية.

هذا وكان لموقع بصراحة عدة مقابلات مع شخصيات فنية وإعلامية سوف يتم نشرها تتابعاً.

بعض الملاحظات:
عدم إلتفات الصحافة للكبير روميو لحود أثناء دخوله قاعة التكريم حيث دخل مثل أي شخص عادي فيما إنشغل الصحفيون بالنجوم الحاليين وأهملوا العملاق روميو لحود.
اسماء كثيرة كرمت تساءل البعض عن احقية تكريمها على الرغم من تفوق سواها خلال العام الماضي فالمنطق يفترض تكريم نجوم ابدعوا وتميزوا اكثر

إن إختيار أغنية “انت ومعي” من البوم الفنان مروان خوري “العد العكسي” على أنها أفضل أغنية لم يكن صائباً على الرغم من جمالية الأغنية ولكن هناك أغنيات أخرى من ضمن ألبوم مروان تستحق التكريم.

كانت لفتة مميزة من القيمين على الحفل أن يتم تكريم من وقفوا إلى جانب الراحلة صباح، وكان مميزاً أن يتم ذكرها في يوم ميلادها في حين أن الآخرين قد نسوا صباح.

بقلم: موسى عبدالله

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com