ميشال قزي يتأثر وينفعل ويُطلق صرخة مدوية من أجل انهاء معاناة هذا الرجل

حل الفنان ميشال قزي ضيفاً على برنامج “لأهل الخير” الذي يعده ويقدمه قاسم دغمان عبر شاشة للـnbn وشارك بمحاورة الحالة داخل الاستديو حسن الديراني الذي بترت ساقه ويده اليمنى جراء لغم ارضي من العدو الاسرائيلي عام 1982.

كما حضرت زوجة حسن الحلقة وتحدثت عن معاناة زوجها الصحية، والأصعب تصرفات اللبنانيين الذين ما زالوا ينظرون اليه نظرة الشفقة والتمييز والعنصرية،

وتمنت خلال الحلقة ان يحصل حسن على مساعدة لتركيب اطراف تساعده على العمل واكمال حياتهما جنباً الى جنب بشكل افضل وان يتعالجا لانجاب اطفال بعد زواج مستمر من ست سنوات لكن مشيئة الله لم تأتي بعد الامر الذي يشعرهم بالغصة والحرقة.

الفنان ميشال قزي الذي دعم حسن بوجوده خلال الحلقة وتلقي اتصالات التبرعات هنأه على ثقته بنفسه وكيف يواجه الحياة بحلوها ومرها، متمنياً من المشاهدين دعم حسن وغيره من الحالات لتحويل الاعاقة الى طاقة قولاً وفعلاً بدلاً من مضايقته واحساسه بأنه مختلف عنا.

قزي أكد ان ذوي الاحتياجات الخاصة أشخاص فعالون وناجحون في المجتمع كما الاناس الطبيعين، وتحدث عن علاقة وطيدة تربطه بطفلان في جمعية sos وكيف تغيرت حياته الى الافضل بعدما اصبح على علاقة وطيدة بهما.

وتمنى على الدولة اللبنانية ايلاء ملف المعوقين الاهتمام والرعاية اللازميتن وتمنى من المشاهدين تأمين فرصة عمل تناسب وضع حسن الصحي ليكون منتجاً وفعالاً في المجتمع.

وتخلل الحلقة مبادرة حلت مشكلة حسن وافرحته بعدما بادر مجمع نبيه بري لرعاية المعوقين الى الاتصال وتبني حسن لناحية تركيب الاطراف، كما تخلل الحلقة سيلاً من الاتصالات من المشاهدين من لبنان والخارج تبرعوا بأموالهم لحسن من اجل تأمين حياة كريمة له ولزوجته ولاحقاً لطفلهما المنتظر على أحر من الجمر بعد خضوعهما للعلاج الازم.

ضيف ليلة الثلاثاء الممثل طوني عيسى الساعة 11:00 مساءً مباشرة على شاشة للـnbn.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com