كيف اكتسحت كايتي بيري تايلر سويفت وبيونسيه؟

تفوقت النجمة العالمية كايتي بيري بسهولة على زميلتها النجمة العالمية تيلور سويفت لتصبح المرأة الأعلى دخلا في مجال الموسيقى هذا العام وفق تقديرات وقائمة نشرتها فوربز، حيث استطاعت “كايتي” (31 عاماً) ان تحتل المركز الاول وتجني مبلغاً وقدره 135 مليون دولار خلال الـ 12 شهراً الماضي بسبب جولة فنية ضخمة قامت بها حول العالم، بالاضافة الى عقود دعائية. وجاءت سويفت (25 عاماً) في المركز الثاني بفارق كبير بدخل قدر بنحو 80 مليون دولار رغم تحقيق البومها (1989) مبيعات عالمية بلغت 8.6 مليون نسخة وقيامها بجولة غنائية عالمية. كما احتل المركز الثالث فريق الروك البريطاني-الأميركي فليتوود ماك بدخل قدر بنحو 59.5 مليون دولار. وحلت النجمة المثيرة للجدل ليدي غاغا في المركز الرابع بدخل قدر بنحو 59 مليون دولار بتراجع كبير عن أعلى دخل جنته في 2011 وبلغ 90 مليون دولار عندما كانت تتصدر عناونين الصحف بمواقفها المحرجة والمثيرة. وتراجعت النجمة السمراء بيونسيه متصدرة قائمة العام الماضي للمركز الخامس بدخل قدر بنحو 54.5 مليون دولار.

كذلك دخل الى قائمة اول 10 نساء تصدرن الأعلى دخلا في مجال الموسيقى هذا العام النجمة بريتني سبيرز (31 مليون دولار)، النجمة جنيفر لوبيز (28.5 مليون دولار)، النجمة ماريا كيري (27 مليون دولار) والنجمة ريهانا (26 مليون دولار).

نشير ان قائمة “فوربز” تعتمد في تقديراتها على الدخل قبل خصم الضرائب في الفترة من يونيو حزيران 2014 إلى يونيو حزيران 2015 وتشمل هذه التقديرات عائدات مبيعات الألبومات والجولات الفنية والاعلانات، اضافة الى الاتفاقات التجارية.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com