تغطية خاصة- في حلقة مميزة جداً من (طلّ القمر)، انهالت الاتصالات على اذاعة الشرق في بيروت والسبب… ربيع بارود‎

حلّ النجم اللبناني الشاب ربيع بارود ضيفا” على الاعلامية ميسم درزي عبر اذاعة الشرق في حلقة مميّزة من “طلّ القمر” وكانت لافتة غزارة الاتصالات التي رحبّت بوجود ربيع واثنت على صوته واحساسه والتي طالبته بأداء الاغنيات الطربية على العود.

تكلّم ربيع عن أن الأغنية الجميلة تحمل الناس الى التعلّق بها بيد ان الاغنية الرديئة ينسونها بعد شهر.وأضاف بأنه رغم أن اغنياته كلاسيكية بمعظمها، الا أنها تدوم ويحبها ويرددها الناس.

وصرّح بأن الكلام الذي يخرج من قلب الفنان يدخل قلب المستمع مباشرة.

وردا” على سؤال ميسم حول توظيف جماله في شيء تجاري، ذكر ربيع بأنه ربما يوظفه في اعلان يشبهه ذاكرا” بأنه يمارس الرياضة كثيرا” ومن الممكن أن يكون اعلاناً لألبسة رياضية أو ساعات .

وعن عمل آخر يمارسه الى جانب الفن ويستفيد منه ماديا” ،ذكر ربيع افتتاح مطعم ما أو تأسيس فرقة تؤدّي اللون الطربي بحرفية ومن الممكن أن يفتتح محل ألبسة لأنه يحب الموضة.

وأضاف بأنه فكر بالقيام بعمل تجاري الى جانب الفن ولكن ليس حاليا” لأنه كما ذكر ممنوع التوقف اليوم يجب أن يبقى مستمراً في الفنّ لكي يثبت نفسه جيدا” في المجال الفني وبعدها يفكر بالمشروع التجاري.

وفي فقرة الأسئلة المعتادة أتت أجوبة ربيع على الشكل التالي:

-أغنية السوبر ستار راغب علامة “قلبي عشقها” تمنى لو كانت له لكان أدّاها بطريقته الخاصة .

-قدّم بطاقة اعتذار لكل شخص فهمه بشكل خاطئ في موقف معيّن، ذاكرا” كمثال في حال كان هناك أحد يريد التقاط صورة معه ولم يستطع تلبية طلبه بسبب استعجاله أو لوجوده في مكان معيّن لا يسمح بذلك .

-قدّم بطاقة عتب لصديق له حصل بينهما مؤخراً سوء تفاهم وأضاف بأنه يعتب على قدر محبته له ولأنه انسان يعني لربيع.

-الأصدقاء الفعليون نادرون والصداقة الحقيقية تكون لسنين ، يكون الشخص قد تربى على صداقة الآخر وأضاف بأنه بعد دخوله مجال الفن قلّت ثقته بالناس خوفا” من انه يتقربوا منه فقط لأنه مغنٍ.وذكر بأنه لديه صديق طفولة وهو وفيّ لأصدقائه والأشخاص الذي يدخلون حياته لا يخرجون منها ابداً .

-بطاقة التهنئة قدّمها لميسم وللبرنامج .

-بطاقة التسامح قدّمها للأشخاص الذين يؤذون بشكل غير مباشر وخاصة” الأشخاص المقربين الذين يلفظون كلمات قاسية لأنها تؤذي لمدى العمر حتى لو كانت صغيرة .

-نقد لاذع وجّهه ربيع لأشخاص يتطفلون على الفن وموجودين حاليا” لأنهم يمحون تاريخ كبير وخاصة” بأنه كما تربينا على أصوات العمالقة سوف يأتي يوم بعد 50 سنة ستكون أغنيات الأشخاص الموجودين في الفن حالياً هي المكتبة الموسيقية للجيل المقبل .وأضاف بأن مستوى الأغنية أصبح متدنياً والحق يعود الى الفنان الذي يختار هذا الكلام .

-الكذب لا يتقبله لأنه هو انسان صادق والصراحة هي الأفضل رغم كل شيء لأن حبل الكذب قصير .

-الحظ والقدر لا يأمن بهما ويعتبر الانسان مخيّراً لأنه هو الذي يصنع قدره .لا يؤمن بأن الله هو الذي يكتب ماذا سيحدث يوميا” مع الانسان لأن الانسان يستيقظ وهو يقرر ما سيقوم به .وأضاف بأنه يؤمن من خلال قناعاته بأن الانسان هو الذي يصنع قراره وقدره .وذكر بأنه لا يوجد حظ ولكن هناك فرص تمر في حياة الانسان ويجب أن يكون حاضرا” لتلقيها .

ختم اللقاء بمعايدة المستمعين بشهر رمضان المبارك وبصوته الجميل في أغنية موعود للعندليب عبد الحليم حافظ.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com