تغطية خاصة بالصور- بيروت شهدت على ابداع الموسيقي ميشال فاضل بحضور اصدقائه من النجوم

ضمن مهرجان “اعياد بيروت 2012” احيا الموسيقي ميشال فاضل حفلة من اروع الحلفات لهذا الصيف في ساحة العجمي في اسواق بيروت.

وافتتح فاضل الحفل بتوجيه كلمة للحضور جاء فيها “أنتم جميعكم أمامي في وسط بيروت، لا أستطيع أن أترجم لكم شعوري الآن، سأقدّم لكم الليلة مجموعة من عشرين مقطوعة موسيقية هي جميعها تخبركم قصّتي مع الموسيقى التي أردتكم ان تعرفوها منذ أن بدأت العزف أي منذ ان كنت في الرابعة من العمر”.

بحضور النائب ألان عون وزوجته وعدد كبير من الفنانين نذكر منهم جوليا بطرس وشقيقها الملحن زياد بطرس، نقولا سعادة نخلة، كارول سماحة، ميشلين خليفة، سمير صفير، ميريام فارس، سارة الهاني، وعد ، تانيا قسيس، نادين الراسي، الاعلامية جومانا بو عيد، الاعلامي نيشان ديرهاروتيونيان ومدير الشؤون الفنية في شركة روتانا طوني سمعان وعدد كبير من الشخصيات الفنية والاعلامية والاجتماعية.

وقدم ميشال خلال الحفل 20 مقطوعة موسيقية منها من تأليفه ومنها اعاد توزيعها “عاللبناني” من خلال المزج بين الموسيقى الغربية والموسيقى الشرقية، أما الصور التي رافقت العزف، فنجحت في خلق التناغم المطلوب بين الصوت والصورة، ليكتمل المشهد-الحلم، بحسب ما عبّر الحضور بأغلبيته. فالثنائي الفني، ميشال وزوجته جويل حميصي فاضل، جسّدا الحلم بأمانة، كلٌّ ضمن إطار عمله؛ ميشال في الموسيقى، وجويل في الإدارة الفنية والغرافيكس. والعائلة تتوسع مع الثنائي باسم كريستو، مخرج الحفل، وزوجته ريتا؛ شريكي النجاح بكل تفاصيله.

وفي بداية الحفل قدم فاضل مقطوعة “انت عمري” للسيدة ام كلثوم شاركه العزف فيها الموسيقي العالمي “بيدرو اوستاش” وبعدها قدم معزوفة شاركه فيها والده الاستاذ فؤاد فاضل غناءً، ومن ثم قدم اغنية “عايشة وحدها بلاك” للفنان زياد الرحباني، كما عزف اغنية “بتونس بيك” للراحلة وردة الجزائرية ولاحقاً وجه تحية كبيرة للبنان من خلال اغنية “تعلا وتتعمر يا دار” للسيدة صباح التي رقصت على انغامها فرقة الدبكة اللبنانية وشاركها ميشال بالرقص، ومن ثم اغنية “بحبك يا لبنان” للسيدة فيروز التي شاركه فيها مجموعة من الاطفال الذين رفعوا العلم اللبناني وارتدوا قمصان كتب عليها “احب لبنان” ووزع العلم اللبناني على الحضور الذين رفعوا بدورهم العلم عالياً على المدرجات.

كذلك تخلل الحفل اطلالات متعددة مميزة لعدد من الفنانين منها الفنانة غريس ايانيان، وعازفة الكمان دانا دبوس، والشاب مايك مطر عازف “الدرامز”.

نذكر ان هذا المهرجان هو برعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع شركة سوليدير وأسواق بيروت وتنظيم شركات “تويوتوسي” و”ستار سيستم” و”بروداكشن فاكتوري”.

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com