متابعة خاصة – انطلاقة صاروخية للموسم 11 من ستار اكاديمي ووائل كفوري اقوى عناصر الافتتاح

متابعة خاصة – بصراحة: إنطلق الموسم الحادي عشر من برنامج اكتشاف المواهب الغنائيّة “ستار أكاديمي” على قنوات ال”CBC” وال”LBCI” وال”LDC” بافتتاح البرنامح بلوحة استعراضيّة مستوحاة من أجواء مسلسل “لعبة العروش Game of thrones”. لوحة مبهرة كشفت عن هويّة الطلاّب ال18، الذين سينضمّون هذا العام الى أكاديميّة الفنّ والغناء، على أن يتربّع أفضلهم على عرش النجوميّة. والمرشّحون لهذا اللقب هم من مصر دينا عادل، محمّد عبّاس، محمّد سعد، وهايدي موسى، من لبنان مابيل شديد، رافاييل جبّور، شانتال جعجع، ومروان يوسف، من المغرب إيهاب أمير، سكينة شكاوي، وحنان الخضر، من تونس نسيم رايسي، من الجزائر أنيس بورحلة، وسهيلة بن لشهب، من المملكة العربيّة السعوديّة علي الفيصل، من البحرين فاتن عبد الحميد، من سوريا يوسف درويش، ومن العراق مرتضى النجم.

وبعدما اقتحمت مقدّمة “ستار أكاديمي” ونجمة كلّ المواسم هيلدا خليفة مسرح ستار اكاديمي بطلّة ملكية حيث نالت اطلالتها الحيز الاكبر من التعليقات المرحبة بها على مواقع التواصل وهذا يدل على ان لهيلدا جمهور ينتظرها من عام الى عام ومن موسم الى آخر وهي عنصر اساسي في استمرار نجاح البرنامج وهي نجمته دون اي منازع، فعرّفت هيلدا عن طلاّب الأكاديميّة وبدأ مشوار إبراز مواهبهم وقدراتهم الفنيّة أمام الجمهور، أساتذة الأكاديميّة وعرّابيها رئيسة الأكاديميّة الكاتبة كلوديا مارشيليان التي بدت متألقة وجميلة بالامس، الموسيقيّ العريق الياس الرحباني، الشاعر المصري المعروف أمير طعيمة، أستاذة الفوكاليز ماري محفوض، وأستاذة المسرح بيتي توتل، وأمام نجم برايم الإفتتاح ملك الرومانسيّة وائل كفوري، الذي غنّى مع الطلاّب من ألبومه الجديد. فأطلّ مع الطالب اللبناني مروان يوسف بأغنية “صار الحكي”، ومع الطالب التونسي نسيم رايسي بأغنية “يا بكون”، فيما أطلّ منفرداً بلوحة فنيّة وأغنية “الغرام المستحيل”.

وعلق كفوري، محيّياً حماسة الجمهور الذي لم يتوقّف عن التصفيق له، انه يعتبر ذلك نابعا من محبّة صادقة لا تُشترى ولا تُباع ووجه نصيحة للطلاب “ضلوا تحت سقف الجمهور”، ولا شك في ان انطلاقة البرايم الاول مع “كفوري” كانت قوية خاصة بوجود نجم اجتمعت فيه كل مواصفات النجومية وهو ورقة رابحة في كل برنامج يحلّ عليه ضيفاً، خاصة بعدما رصدنا متابعة كبيرة للبرنامج اثناء اطلالاته حيث تفاعل رواد مواقع التواصل مع اغنياته بشكل كبير جداً.

ويبقى ان نشير ان النقطة الاضعف في البرنامج والتي يعاني منها كل موسم هي النسبة المتدنية للاصوات الجيدة ولكن على الرغم من قلة الاصوات الجيدة إلا ان ستار اكاديمي لا زال حتى الموسم الـ 11 ينال نسبة مشاهدة عالية وربما تكمن قوته في عنصر الشباب الحاضر بقوة فيه وهذا ما تفتقده باقي البرامج حيث تم المقارنة امس خلال البرايم، اصوات الطلاب بأصوات باقي برامج الهواة، ولكن مع العلم ان مشتركي باقي البرامج في معظمهم محترفين بينما طلاب ستار اكاديمي لا زالوا في ربيع تجربتهم الغنائية وليس لديهم اي خبرة في هذا المجال والدليل ارتباكهم على المسرح وطريقة وقوفهم غير المحترفة.

البرنامج من إنتاج أنديمول- شاين الشرق الأوسط. ومن اخراج المبدع طوني قهوجي الذي كان له لمسته الخاصة والمميزة والمحترفة على البرايم على مدار ساعتين واكثر من البث المباشر .هذا البرايم المبهر الذي يبشر بانطلاقة صاروخية لهذا الموسم ومن تابع تفاصيل الوصلات الغنائية لمس ابداع القيمين على اللوحات الفنية التي حبست انفاس الحضور والمشاهدين ولعل الانتاج الضخم لهذا البرنامج ساهم الى حد بعيد بتحويل احلام مصممي هذه اللوحات الى حقيقة امتعت العين وكل الحواس بالامس.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com