هل تلقى النجم التون جون مكالمة من الرئيس بوتين لمناقشة حقوق المثليين جنسياً؟

قال المغني البريطاني إلتون جون يوم الخميس إنه “سعيد لمزحة” كوميديين روسيين اثنين انتحلا شخصية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إذا كانت الواقعة ستساعد في إلقاء الضوء على التمييز ضد المثليين.

وقال فلاديمير كراسنوف وأليكسي ستولياروف إنهما اتصلا هاتفيا بالمغني على سبيل المزاح فزعم أحدهما انه الرئيس الروسي وقام الآخر بدور المترجم وذلك بعد أن قال جون للصحفيين إنه يريد مقابلة بوتين لمناقشة حقوق المثليين جنسيا.

ونشر المغني المثلي الجنس (68 عاما) صورة لبوتين على حسابه بموقع إنستغرام موجها له الشكر على الاتصال الهاتفي. لكن متحدثا باسم الكرملين نفى اجراء الرئيس الروسي أي اتصال.

وكتب جون على حسابه في إنستغرام يوم الخميس “الدعابات مضحكة. لكن المثلية الجنسية لم تكن أبدا مدعاة للسخرية.”

وأضاف “أحب روسيا وعرضي بالتحدث للرئيس بوتين بشأن المثليين جنسيا لا يزال قائما. سأظل دوما أدافع عن الذين يتم التقليل من شأنهم أو التمييز ضدهم.”

وانتقدت دول غربية ونشطاء حقوق إنسان روسيا بسبب تعاملها مع المثليين. وانتقد جون من قبل قانونا صدر في 2013 يحظر نشر “دعاية للمثلية الجنسية” بين الشبان.

وأضاف جون على إنستغرام “اذا كانت هذه الواقعة المشؤومة ساعدت في دفع هذه القضية الحيوية إلى دائرة الضوء فأنا سعيد ان أقع ضحية لدعابة تتعلق بهذا الأمر.”

وخلال المكالمة التي استمرت 11 دقيقة يسمع صوت جون -عبر مترجم روسي- وهو يناقش القيام بزيارة إلى موسكو مع رجل اعتقد إنه بوتين.

ويقول في المكالمة التي اطلعت رويترز على تسجيلها “أبلغه انني ممتن للغاية لاتصاله بي. إنه شرف كبير ان اتحدث إلى أحد أكثر الشخصيات المؤثرة في العالم أجمع. إنه أمر رائع.”

وتنتهي المكالمة وجون يقول “أبلغه انه غمر يومي سعادة .. إنها لحظة رائعة في حياتي.” (رويترز).

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com