بالصور – سعادة السفير راغب علامة مكرماً في جامعة جورج واشنطن

متابعة خاصة – لبى السوبر ستار راغب علامة دعوة جامعة “جورج واشنطن” ليحاضر طلابها قبل تخرجهم يوم امس الجمعة الواقع فيه 26 يونيو/حزيران الجاري.

وقد شارك السوبرستار خرّيجي كلّية التجارة في جامعة جورج واشنطن قصّة نجاحه وتسلّم درعاً تكريمياً من عميد الجامعة الاستاذ جورج جبور.

خطاب سعادة السفير الخيريجين من جميع الجنسيات باللغة الإنكليزية مهنئاً اياهم على نجاحهم واليكم بعض المقتطفات من هذه الكلمة: أن النجاح لا يكمن فقط بالوصول إلى اهدافنا بل ايضاً بالسعي لهدف جديد ، و بالتالي تحويل أحلامنا إلى حقيقة بالجهد والمثابرة. تابع ساءلاً ما هو برأيكم سبب وجودي معكم اليوم.. هل السبب شهرتي ؟ كلا، السبب الحقيقي وراء وجودي هنا هو قصتي، قصة حلم جميل راودني منذ الصغر، لم أكن أعلم إن كنت سأحقق هذا الحلم لأن دخول عالم الفن كان يعتبر من المحرّمات في عائلتي ومجتمعي . لازلت حتى اليوم أذكر كلام والدتي عندما كانت تسألني ما إذا كنت جدياً بترك كل شيء من حولي من أجل الفن والموسيقى وكانت دائماً خاءفة من ردة فعل المجتمع والناس. لا شك أيضاً أن وجودي معكم سببه سلسلة من النجاحات حققتها خلال مسيرتي الفنية والعملية خدمة للمجتمع و الوطن الذين انتمي إليهما ، هذا الوطن الذي ذاق طعم الحروب طوال السنوات الماضية ، و الذي حوّلته السياسة الداخلية و الخارجية الى ساحة صراع للمتآمرين على السلام و الامان.من المؤسف جداً اننا أمّة تتصدر عناوين الأخبار بسبب مشاكل سياسية لدول أخرى ، هذا البلد الصغير بمساحته,الكبير بمضمونه . ولكن لاشك أن وطني لبنان هو وطن قوي ودائماً يلملم الجراح ويعود أقوى من السابق . لبنان مورد للأدمغة في كافة المجلات العلمية والأدبية الى كل بقاع العالم . تابع سعادة السفير قائلاً ‘عندما بدأت مشواري الفني وجنيت المال لم أفكر بشراء السيارات و المنازل الفخمة بل انشأت مدرسة . مدرسة تخرج سنوياً اكثر من ألفي تلميذ ، كما انها الاولى لبنانياً التي أسّست طابقاً كاملاً مخصصاً لذوي الإحتياجات الخاصة . وكنت حريص جداً على أهمية العلم واصرّيت على اخوتي لاكمال تحصيلهم العلمي . العلم هو مفتاح النجاح في المجتمع ، كنت وسأستمر في نشر العلم في المجتمع . و اضاف مخاطباً الخريجين: لا تقيّدوا انفسكم و لا تفقدوا الامل لأن النجاح لا يتحقق إلا بالمثابرة و الجهد و ما هذا التخرّج سوى الخطوة الأولى نحو المستقبل. اخيراً و ليس آخراً الانسان الناجح هو في الذي يؤمن بإنسيانته و يمارسها في حياته العملية و تعامله مع الناس مهما علت مراتبه و مهما تبوأ من مناصب. “كنت و سأبقى متواضعاً لأني رجل عصامي” .

ويعتبر السوبرستار هو أول شخصية فنية عربية تقف لتحاضر امام طلاب الماجيستير المختصين في التجارة حيث صنفت جامعة جورج واشنطن ضمن اهمّ ثلاث جامعات في العالم، وجاء اختيار راغب علامة لتفوّقه ودعمه المستمّر للتربية و التعليم كما البيئة وحقوق الانسان والشؤون العامة كسفير لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة في المنطقة العربية.

وكان “علامة” قد كشف لموقع بصراحة ان العنوان العريض للخطاب الذي سيلقيه في جامعة واشنطن امام الطلاب هو “النجاح قصة حقيقية ولها اسس، والفشل هو سبب انو يخلينا ننجح”. واضاف السوبرستار انه سيطرق في كلمته الى اهمية العمل على الذات والاصرار للوصول والمجهود الشخصي معطياً شهادة حياة كيف تعب واجتهد وكد من الصفر ليصل الى ما هو عليه اليوم. لقراءة المزيد: تغطية خاصة بالصور – السوبرستار راغب علامة وجه صرخة للمحافظة على كوكبنا الوحيد، وطالب بتوزيع الثروات بشكل عادل بين البشر

 

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com