متابعة – سمير صفير يتلقى دعوة من وزير الثقافة الفرنسي ويصرّح: شيرين عبد الوهاب فن حقيقي وليس (تجليطة) واقول للفلسطينيين استعدوا للاحتفال

هنأ الملحن اللبناني سمير صفير الشعب الفلسطيني بنجمهم الجديد محمد عساف مشترك برنامج “اراب آيدول”، وفي سلسلة تغريدات اطلقها “صفير” على صفحته الخاصة على موقع “تويتر” قال:
“مع حبي الى فرح وزياد واحمد وقناعتي بفنهم الجيد جداً ولكن دعوني أهنئ الشعب الفلسطيني وأقول لهم استعدوا للاحتفال بنجمكم الجديد آراب ايدول” محمد عساف، مبروك لفلسطين بنجمها الجديد .

وتابع “صفير”: ومبروك للبنان أيضاً بزياد ومصر بأحمد وسوريا بي فرح ، حتى ولو ما طلعوا آراب ايدول ، فهم وصلوا الى الناس وأثبتوا وجودهم .

وطلب “صفير” ابعاد السياسة عن الفن قائلاً: “ابعدوا السياسة عن الفن لا فرق بين لبناني ومصري وفلسطيني وسوري ومغربي وعراقي وتونسي والجميع عرب والبرنامج اسمه آراب ايدول، فاستغرب ان بعض الناس يربطون الجنسيات بالفن ، اتركوا الفن أرجوكم بعيد عن جهلكم ، ولا تلوثوه بألفاظ غبية وقلوب سوداء، الفن والموسيقة لغة عالمية وليست محلية وبلدية ، الموهبة موجودة في كل البشر ويجب احترا مها.

وايضاً عبّر “صفير” عن اعجابه بصوت شيرين قائلاً: “آه شيرين حلو كتير الميدلي، وأداء متمكن، وحضور خطير، وفن حقيقي مش تجليطة”.

من ناحية ثانية وجّه وزير الثقافة الفرنسي جاك لانغ ومؤسس عيد الموسيقى منذ سنوات ، دعوة خاصة للملحن والفنان اللبناني سمير صفير دعوة خاصة لحضور إحتفالية عيد الموسيقى في الحادي والعشرين من شهر حزيران (يونيو) الجاري في المعهد الثقافي العربي. بحضور رئيس الجمهورية الفرنسية فرنسوا هولاند ، وقد نوّه لانغ بأمنيته لقاء الفنان اللبناني سمير صفير ، في المناسبة العالمية التي يلتقي فيها خمسة آلاف شخصية موسيقية وفنية عالمية عاملة في الموسيقى في فرنسا. وسيلبي سمير صفير الدعوة لحضور هذه المناسبة العالمية، والتي كرّسها جاك لانغ منذ ثمانينات القرن الماضي وهو كان وزيراً للثقافة أيام الرئيس الفرنسي الراحل فرنسوا ميتران، وتحوّل هذا اليوم الى عيد عالمي للموسيقى تحتفل فيه كافة الفعاليات الموسيقية والمؤسسات والفنانينه وهواة الموسيقى من عازفين وملحنين في مختلف أنحاء العالم. وقد وجّه لانغ الدعوة أيضاً الى الفنان اللبناني راغب علامه والفنانة اللبنانية نانسي عجرم لكنهما لن يتمكّنا من تلبية الدعوة نظراً لإنشغالهما ببرنامج “آراب أيدول” الذي يصادف يوم الإحتفال هو يوم الإعلان عن نجم الآراب أيدول للعام 2013

عن هذا أعرب الفنان سمير صفير عن سعادته بتلبية دعوة من شخصية فرنسية عالمية مثل جاك لانغ الذي كانت له بصماته على الثقافة بشكل عام وعلى العلاقات الثقافية والفنية الفرنسية والعربية بشكل خاص. وما تأسيسه لعيد الموسيقى عام 1983 إلا دليل واضح على بُعد أفقه الثقافي ، إضافة الى مساهمته الدائمة وخلال توليه وزارة الثقافة الفرنسية في دعم وتفعيل فكرة تأسيس المعهد الثقافي العربي في فرنسا ، والذي نعرف حجم مساهماته لتأسيسه سعياً منه لتوطيد العلاقات الثقافية العربية الفرنسية. أشكر فرنسا لأنها كانت دائماً فرنسا، عاصمة الثقافة والحضارة .. وأهنئء العالم بعيد الموسيقى لأنه عيد وحيد لا يميّز بين جنسيات أو أديان أو أعراق. وسألبّي الدعوة بفرحة الموسيقى التي هي كل حياتي وشغفي الكبير … ـ

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com