المخرجة انجي جمال: انا مبهورة بأداء اليسا في “يا مرايتي”.. ومن اتصل بها؟

متابعة – اطلت المخرجة انجي جمال ضمن برنامج “يا ريما” مع الاعلامية ريما نجيم والذي يبث عبر اذاعة “اغاني اغاني” لتتحدث عن تفاصيل كليب النجمة اليسا “يا مرايتي” الهادف والذي قدّم رسالة ضد العنف الذي تتعرض له المرأة في المجتمع حيث تزامن اطلاق الكليب مع الجريمة البشعة التي راح ضحيتها “سارة الامين” اثر اطلاق النار عليها من قبل زوجها وتوفت على الفور.

في البداية قالت انجي جمال “منذ سنتين،من يوم جريمة قتل رولا يعقوب وهي تتمنى ان تقدّم عملاً هادفاً.

وكشفت ان الفكرة بدأت عندما جاءتها رفيقة لها تعرضت للعنف الجسدي وقالت لها: “أغنية اليسا يا مرايتي هي قصتي” عندها كتبت “انجي” القصة. وتمنت على كل امراة معنفة ان ترفض هذا الوضع اليوم. وليس مسموحاً ان تتكرر قصة سارة الامين من جديد.

وقالت انجي انها أردت ان تجيب على السؤال الذي طرحته اليسا في أغنية “يا مرايتي” “معقول هيدي نهايتي”؟ واستطردت “جمال” قائلة: لا بإمكاننا ان نصنع نهايات أفضل. واكدت “انجي” ان هناك الكثير من النساء اللواتي تشغلن وظائف مهمة اتصلن بها بعد صدور الكليب ليقلن لها “هذه كانت قصتي“.

واشارت انجي جمال انها مبهورة بأداء اليسا فالقصة تتطلب ممثلة محترفة ولو لم تكن اليسا بكلّ ذاك العمق لما نجح العمل. وتابعت ان اليسا تأثرت كثيرا اثناء تصويرها الكليب ولفتت الى انها تقصدت ان تترك مشاهد الضرب حتى تستكمل باقي المشاهد

وكشفت ان اليسا كانت تشاهد نفسها وتُصرّ على اعادة اداء بعض المشاهد في “يا مرايتي”. واكدت ان على الفن ان يتطور في مجتمعنا ليرتقي فيصبح رسالة وهذا تماما ما حصل في كليب يا مرايتي. ولأن الفن رسالة والرسالة تصل بشكل اسرع مع نجمة بجماهيرية اليسا و هذا ما حصل في يا مرايتي.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com