احذية النساء تثير الجدل في العروض الأولى للأفلام بمهرجان كان

ربما منذ ان فقدت سندريلا الحذاء الزجاجي في حفل راقص لم يتسبب هذا النوع من الأحذية في ضجة مثلما حدث يوم الثلاثاء في مهرجان كان السينمائي الدولي بعد نشر تقرير بأن نساء منعن من حضور عروض أولى للأفلام بسبب عدم انتعال أحذية ذات كعوب عالية.

واشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي ودوائر النميمة في المهرجان بعد ان نشرت مجلة (سكرين ديلي) تقريرا بأن نساء لا يتجاوز عددهن أصابع اليد الواحدة منعن يوم الأحد من دخول العرض الأول لفيلم (كارول) للمخرج تود هينز بسبب انتعال احذية مستوية.

وكتب مدير المهرجان تيري فريمو في تغريدة بموقع تويتر “بالنسبة للاجراءات .. فان القواعد لم تتغير. ‘لا تدخين وملابس مسائية‘. ليس هناك ذكر للكعوب.”

وكتب آصف كاباديا مخرج فيلم (آمي) الوثائقي على تويتر إن زوجته منعت في بادئ الأمر من الدخول للعرض الأول لفيلمه في مهرجان كان يوم السبت بسبب عدم انتعالها حذاء بكعب لكن سمح لها في النهاية بالدخول.

ووصفت الممثلة إيميلي بلنت تقرير (سكرين ديلي) بانه “محبط للغاية .. بشكل واضح.” وقالت بلنت في مؤتمر صحفي لإطلاق فيلمها (سيكاريو) الذي ينافس في المسابقة الرسمية “اعتقد ان على الجميع انتعال احذية مستوية حتى أكون صادقة .. في أفضل الاوقات لم يكن علينا انتعال كعوب عالية باي حال .. هذا مجرد رأيي. افضل انتعال احذية رياضية خفيفة.”

وسخر المخرج الكندي للفيلم دينيس فيلنوف من الأمر بقوله إنه ونجميه بينيشيو ديل تورو وجوش برولين سينتعلون احذية ذات كعب في العرض الأول لفيلم (سيكاريو) احتجاجا منهم على ما حدث. (رويترز)

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com