تغطية خاصة- فيني رومي يصرّح: سيتم اغلاق ميلودي كليا أو ستبقى معي، لا علاقة لي بمغادرة ريما نجيم، وهناك الكثير من (الزبالة) في هذا الوسط‎

أطل المدير التنفيذي ومدير برامج إذاعة “صوت الغد” الاعلامي فيني رومي في حلقة مميزة عبر برنامج “أبيض وأسود” مع الزميل قاسم دغمان عل قناة الnbn حيث تميّزت الحلقة بالصراحة التي عهدناها من فيني الذي تطرق الى عدّة مواضيع .

كانت بداية الحلقة بعد تقرير عن أراء الناس حول فيني والتي كانت اغلبها ايجابية وعلّق فيني عليها قائلاً بأن الأمور التي يقوم بها هي التي تنطبع لدى الناس والامور التي يقوم بها “صحّ” وهو راضٍ كليا عنها .

وأضاف قائلا” ردا على موضوع الانتقال الى اذاعة صوت الغد والخلاف مع الاعلامي جو معلوف بأن الناس على علم بهذا الموضوع لأنه نشر في الصحف مشيرا” بأن تسريبه للصحف لم يكن بريئاً بل يوجد هدف من وراء تسريبه .

وصرّح فيني بأنه لا يريد أن يذكر شخصاً لا يحبّ ان يتكلم عنه في لقاءاته وبأنه لم يكن هناك وجود لأي منافسة مع أي اذاعة ثانية لأن العاملين في ميلودي كانوا يقومون بعملهم دون الالتفات الى الاخرين وكذلك أكد على عدم وجود منافسة مع شخص لديه عقداً وخلافاً مع نفسه غامزاً من قناة الاعلامي جو معلوف، مضيفا” بأنه يقوم بعمله و ينجح به ولا يدخل في ردّ مع أحد ليس في نفس مستوى الثقافة والتفكير لأنه لا يصل معه الى نتيجة، مضيفا” بأنه اكبر من أن ينحدر الى هذا المستوى من الخلافات والى هذا المستوى من طريقة الكلام والتصرف.

وذكر بأن العودة الى صوت الغد كانت مقررة منذ أشهر ولا علاقة لها بميلودي وأشار بأن الاستاذ الياس بو صعب -الذي لا يعرفه شخصيا” بل يسمع عنه كل شيء جيد- اشترى ترخيص الموجة وليس ميلودي.

وصرّح بأنه لو عاد القرار له وكان بيده كان دفع المال والثمن وأنهى كل شيء الا ان القرار بيد جمال أشرف مروان صاحب ميلودي وأضاف بأنه لن يسلّم الاذاعة في آب لأحد ، فإما سيتم اغلاقها كليا أو ستبقى معه وانهى فيني بالقول بأن ليس كل ما يلمع ذهباً ويجب على الجمهور أن يميّز لان هناك لللأسف “ناس مخبّاية بتيابها” في الاعلام وهي التي فضحت نفسها دون أن يذكر اسماء .

وأشار فيني بأن انتقاله الى صوت الغد كان سريا” جدا” حتى ان الفريق الذي رافقه من ميلودي الى الغد لم يكن يعلم بذلك بسبب الثقة الكبيرة التي منحها له وحتى العاملين في الغد تفاجأوا أيضاً بالامر .وكشف فيني ان خلافه مع الغد منذ خمسة اعوام كان في وجهات النظر وبعض الامور الداخلية ذاكرا” بأنه لا يشرب من البئر ويرمي الحجر به والعودة تضمّنت صلاحيات أكبر حيث أصبح مدير البرامج والمدير التنفيذي في الاذاعة.

وأكدّ فيني بأن عودته ليس لها أي علاقة بمغادرة الاعلامية ريما نجيم وبالتالي لا يوجد اي خلاف بينهما ذاكرا” بأن ريما اعلامية ناجحة جدا” ولا يخاف عليها كما تمنى ان تعود الى صوت الغد ان رغبت هي بذلك.

وذكر بأنه تلقى العديد من العروض في لبنان وخارجه الا أنه وجد بأن صوت الغد ووديع أبو جودة هما الاحق خاصة وأنّه اسّس فيها منذ 11 عاماً مؤكداً على وجود قوانين صارمة جديدة توضع في الاذاعة وان اموراً كثيرة ستتغير وتتبدل والجمهور سيلاحظ هذا التغيير وربما يشكّل صدمة له.

وعن علاقته بمقدمي برنامج “بخصوص هالشي” رجا ناصر الدين ورودولف هلال اكّد فيني انه تعرّف عليهما حديثاً وان علاقتهما قائمة على الاحترام المتبادل وهو يبدي ملاحظاته الا انه يترك لهما هامشاً كبيراً من الحرية لانهما صاحبا هذا البرنامج ولهما اسلوبهما وجمهورهما ولو ان اسلوبهما في التقديم لا يشبه اسلوبه.

وأضاف فيني بأن الاعلامي تمام بليق سوف ينتقل معه الى صوت الغد الاّ أنه رفض التحدث في التفاصيل لحين اتضاح جميع الامور الا انه بالمقابل اكّد ان برنامج “مين الاول” سينتقل الى صوت الغد كما وعد تمّام وذكر أيضا” ان انتقال الاعلامية رندا المر الى صوت الغد جائز ولكن يحتاج الى بعض الوقت لينهي كل الأمور العالقة واعتبرها صديقة عزيزة.واكّد بالمقابل بأن الاعلامية سنا نصر هي من فريق العمل التابع له وهو ما زال مديرها حتى اللحظة مع استبعاد انضمامها الى صوت الغد كون الفترة الصباحية غير شاغرة في الوقت الحاضر.

وصرّح فيني بأنه لو عاد خمس سنوات الى الوراء لما عمل مع بعض الأشخاص وأضاف بانه لا يوجد لديه الوقت للرد على التفاهات وبان في وقتنا هذا الجميلة الفارغة هي التي تظهر على التلفاز حتى لو لم يكن لديها خبرة في حين تستبعد المثقفة لأنها ليس جميلة وهذا ليس عادلاً برأيه.

وصرّح فيني بأنه لن يوقف العمل في المجال الاعلامي الاّ بقرار منه أو عندما يشعر أنه لا يستطيع ان يقدم أي جديد.مشيرا” أنه في السابق قرر ترك هذا المجال والعودة الى الهندسة لانه شعر باليأس وخاصة” في وجود الكثير من ” الزبالة” في هذا الوسط لان مكانه ليس وسطها الا انه عاد عن قراره لايمانه بضرورة مواجهة هؤلاء ورفع مستوى العمل الاعلامي.

وأنهى فيني اللقاء ذاكرا” بانه هناك تجارب له عبر التلفاز لم تنل اعجابه وبأنه لا يهمه التلفزيون وهدفه يختلف عن الباقين مضيفا” بأن كل شخص لديه غاية معينة في ظهوره التلفزيوني وبأن برامجه Drive @ 5 لم يكمل على التلفزيون لانه واجه أموراً لم تنل اعجابه فقرر البعد والتراجع .

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com