بالصور – هاني شاكر احتفل بتحرير سيناء واعياد الربيع والابنودي

عن المكتب الاعلامي: نظم نادي إنرويل جاردن سيتي الحفل الشهري لكورال أطفال مصر بمصاحبة اوركسترا سليم سحاب السيمفوني العربي ، ومشاركة الفنان هاني شاكر وذلك بقاعة الاحتفالات الكبري بجامعة القاهرة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ، وسط حضور ضخم تقدمة وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز وعدد من وزراء الشباب والرياضة العرب ، الي جانب عدد كبير من السفراء والشخصيات العامة وسيدات نوادي إنرويل مصر.

بدأ الحفل بعزف مقطوعة “100 سنة سينما” للموسيقار عمر خيرت ، قبل أن يعتلي المايسترو سليم سحاب خشبة المسرح وسط عاصفة من التصفيق ، وبدأ بمشاركة فرقتة وكورال الاطفال عزف أغنية “مصر يا أم الدنيا” التي لحنها موسيقار الاجيال محمد عبد الوهاب.

وخيمت الاحتفالات بعيد تحرير سيناء علي الحفل بتقديم عدد من الاغاني الوطنية ، حيث غني الكورال “مصر اليوم في عيد” للفنانة شادية التي قدمتها في عيد تحرير سيناء عام 1986.

اما نسائم الربيع فقد هلت مع إطلالة مطربة الاوبرا اَية خالد التي قدمت أغنية “الدنيا ربيع” للسندريلا سعاد حسني ، بمشاركة الكورال

وقدم الكورال مع المايسترو سليم سحاب أغنية “الأرض بتتكلم عربي” كلمات فؤاد حداد ، الحان وغناء سيد مكاوي ، وكان لافتا حرص سحاب علي توجيه الأطفال خلال الغناء من ضبط المايك لهم إلي الغناء بتحريك الشفاة لطمأنتهم وإزالة الرهبة التي بداخلهم.

وبعدها قدم الكورال اغنيتي “الدنيا ريشة في هوا” للفنان سعد عبد الوهاب ، و”سهر الليالي” لجارة القمر فيروز التي كانت مسك ختام الفقرة الأولي من الحفل.

وحرص المايسترو سليم سحاب علي توجية رسالة شكر لسيدات إنرويل مصر والاردن ، قبل أن يقوم بتقديم أمير الغناء العربي هاني شاكر الذي بمجرد ظهورة علي خشبة المسرح حتي ضجت جنباته بالتصفيق ، فتقدم شاكر بالشكر للحضور والمنظمين ، ولوزارة الشباب والرياضة وعلي رأسها الوزير خالد عبد العزيز ، لدعم كورال أطفال مصر ، معرباً عن سعادته بوجوده معهم ومشاركتهم الحفل ، كما توجه أمير الغناء بالشكر لكل أندية إنرويل مصر علي الدعم والجهد المبذول.

وقبل أن يبدأ شاكر الغناء حرص علي التعبير عن سعادته بوجودة مع المايسترو سليم سحاب ، وقال أنه يدعو له علي مجهوده الكبير الذي بذله للكشف عن مواهب هؤلاء الأطفال ، وأبدي شاكر سعادته بالغناء في جامعة القاهرة وعلي مسرحها الذي خرج منه عمالقة في شتي المجالات ، متمنيا عودة هذا المسرح كمنارة للفن العربي.

وبدأ شاكر فقرته بمشاركة كورال الأطفال غناء أوبريت “الوطن الأكبر” كلمات أحمد شفيق كامل وألحان محمد عبد الوهاب ، وفور الانتهاء علا هتاف “بنحبك يا هاني” فرد عليهم “وانا كمان بحبكو” ، ومن الأغاني الوطنية ايضاً “يا أغلي اسم في الوجود” التي لحنها محمد الموجي وغنتها نجاح سلام.

وبعدها غني شاكر مجموعة من أشهر أغنياته “بلدي يا بلدي” ، “بحبك أنا”، “ياريتني” ، “طب ليه منحلمش” ، “علي الضحكاية” ، “لسه بتسألي”.

ولم يغب الشاعر الكبير “الخال” عبد الرحمن الأبنودي عن الحفل ، فتم الإحتفاء به من خلال تقديم اثنين من أشهر ما كتب من أغنيات الأولي “كل ما اقول التوبة” ، والثانية “احلف بسماها وبترابها” وكلاهما تغني بهما العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ ، وكانت الاخيرة مسك ختام الحفل وسط تفاعل وحماس غير عادي من الجمهور حتي ان الحضور وقفوا رافعين أعلام مصر مرددين الأغنية خلف هاني شاكر والكورال ، وفور الانتهاء كان التصفيق والهتاف المتواصل يهز المسرح.

وقد صعدت علي خشبة المسرح رئيس نادي إنرويل جاردن سيتي السيدة فاطمة أبو حطب المنظم للحفل الذي حصل علي ثناء وإشادة الجميع نظرا للجهد المبذول والتنظيم المثالي ، حيث أعلنت أن الفنان هاني شاكر قام بإحياء الحفل متبرعاً بأجره ، معربة عن خالص شكرها له علي موقفه هذا

وقالت السيدة فاطمة أبو حطب أنها رغم الإجهاد الكبير الذي تشعر به نظرا لأنها لم تعرف الراحة طوال الأيام الماضية للإعداد للحفل ، إلا أن ردود الفعل القوية حول الحفل والإشادة بالتنظيم هون كل شئ.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com